الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة المرحوم راسم يونس بكرة السلة لقدامى اللاعبين : عيبال المنظم يتوج بطلا عن جدارة بعد فوزه على شركة الاتصالات

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 10:09 )
بيت لحم - معا - بحضور راعي البطولة السيد حسني يونس والسادة شوكت لباده وبهجت النادي وسالم سماعنه رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة وجمهور جيد اختتمت يوم الاثنين 2112008 بطولة المرحوم راسم يونس لقدامى اللاعبين بتتويج عيبال المنظم بطلا لهذه البطولة عن جدارة واستحقاق بعد فوزه في جميع مبارياته وحلول شركة الاتصالات ثانيا وحطين ثالثا وبلاطه رابعا ونقابة المهندسين خامسا.
وقد فاز عيبال على الاتصالات في المباراة النهائية بنتيجة 43 - 41 في مباراة اتسمت بالشد العصبي الزائد من الفريقين وكثرة الاحتجاج على التحكيم والاحتكاك البدني القوي خاصة من لاعبي الاتصالات مما أدى إلى توتير أجواء المباراة وتوقفها في بعض الأحيان.
مجريات اللقاء:
جاءت المباراة منذ بدايتها قوية ومشدودة واستطاع فريق الاتصالات السيطرة على مجريات الأمور في الربعين الأول والثاني بسبب ارتفاع منسوب لياقتهم البدنية وسرعتهم نظرا لصغر أعمار لاعبيه. وفي الربعين الثالث والرابع استطاع عيبال التحكم في مجريات الأمور بسبب تغييره إيقاع المباراة من السريع إلى البطيء نتيجة لحنكة وخبرة لاعبيه، إضافة إلى عدم استغلال الاتصالات للنقص العددي في عيبال الذي لعب في أخر دقيقتين من المباراة بأربع لاعبين، وقد ظهر واضحا قلة خبرة فريق الاتصالات وضعف قدراته الفنية في قراءة الملعب.
وقد جاءت نتيجة الأرباع على النحو التالي:
الربع الأول: لصالح الاتصالات 10 -7 . الربع الثاني: لصالح الاتصالات 13 - 9.
الربع الثالث: لصالح عيبال 13 - 12. الربع الأخير لصالح عيبال 14 - 6. والنتيجة النهائية 43 -41 لصالح عيبال.
برز من عيبال عماد الشعار ومحمد عفيف وحسان قرنفله ومن الاتصالات هيثم جبور ومحمد الحلو.
حكم المباراة: بشير عبد العزيز وإبراهيم الأسمر والمسجل محمد التمام والميقاتي عميد الأغبر.
وفي نهاية المباراة وقبل التتويج تفاجئ الحضور بمغادرة فريق شركة الاتصالات الملعب ورفضهم استلام كأس المرتبة الثانية والجوائز التقديرية بالرغم من المحاولات العديدة والمتكررة من الشخصيات الرياضية الحاضرة لإقناعهم بالعدول عن قرارهم ولكن بدون فائدة مما أثار استياء واستهجان جميع الحاضرين خاصة أن البطولة تخليدا لذكرى رجل قدم الكثير للرياضة الفلسطينية.
وبعد ذلك قام السيد عماد لباده رئيس نادي عيبال بإلقاء كلمة عن المرحوم الدكتور راسم يونس ذكر فيها صفات المرحوم والخدمات التي قدمها للرياضة الفلسطينية كما قام السيد حسني يونس راعي البطولة بإلقاء كلمة عن البطولة وبعد ذلك قام بتتويج الفائزين:
عيبال المنظم كأس وميداليات المرتبة الأولى. هداف البطولة لاعب عيبال المتميز عامر عبده.
كما قام السيد عماد لباده رئيس نادي عيبال بتكريم محلات يونس للأدوات الرياضية وتوزيع دروع تقديرية للأندية المشاركة، كما قام بتكريم لاعب واحد من كل فريق وهم على النحو التالي عبد الحكيم الجوهري من نقابة المهندسين وأيمن صبوح من مركز بلاطه وعماد جود الله من حطين وهيثم جبور من شركة الاتصالات وحسان قرنفله من عيبال