الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدويك يطالب مجلس حقوق الإنسان انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 12:03 )
الدويك يطالب مجلس حقوق الإنسان انهاء الاحتلال
جنيف-معا- القى الناشط بديع الدويك منسق ومؤسس في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان في فلسطين كلمة في مجلس حقوق الانسان في الجلسة رقم ٣٦ ضمن الفقرة الخاصة بحالة حقوق الانسان في فلسطين حسب الفصل السابع للأمم المتحدة.

وتحدث فيها عن التهديدات التي يتعرض اليها نشطاء التجمع وخاصة التهديدات التي يتعرض لها الناشط والمؤسس في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان عماد ابو شمسية بعد توثيقه أغتيال الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل.

كما تحدث الناشط بديع الدويك عن الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن الخليل والفعاليات التي يتم تنظيمها ضد الاحتلال، وذلك ضمن الندوة التي نظمها مركز عودة على هامش جلسة مجلس حقوق الانسان.

كما وتحدث عن سياسة الاحتلال الأخيرة في تحويل منطقة H2 الى بلدية تابعة للمستوطنين ومخاطر هذا القرار الذي يعطي المستوطنين السلطة في مصاردة البيوت والمحلات التجارية التي اصبحت خالية من سنوات بسبب إجراءات الأحتلال. وتحدث كذلك عن سياسة الارقام التي بدأ الأحتلال في تطبيقها منذ شهر اكتوبر من عام ٢٠١٥ التي حولت العائلات الى سجناء في بيوتهم ولا يستطيع احد زيارتهم من خارج المنطقة.

وطالب الدويك المجتمع الدولي بتوفير حماية لشعب الفلسطيني والمدافعين عن حقوق الانسان في فلسطين وانهاء الاحتلال الغير قانوني