الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح يطالب تركيا مواصلة دعم المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 29/09/2017 الساعة: 12:29 )
فتوح يطالب تركيا مواصلة دعم المصالحة الوطنية
رام الله- معا- طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح تركيا مواصلة دعمها لخطوات تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام.
واستعرض فتوح خلال لقائه وفدا تركيا برئاسة مدير عام الشرق الاوسط في وزارة الخارجية التركية، اليوم الاربعاء، تطورات ملف المصالحة الوطنية ونتائج لقاءات القاهرة بين القيادة المصرية ووفدي فتح وحماس، وخاصة قبول حركة حماس حل اللجنة الادارية في القطاع وتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بمهامها ، والموافقة على اجراء الانتخابات العامة.
وثمن الدور الكبير للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والقيادة المصرية وحرصهما الشديد لتحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام.
واشاد فتوح بالتطورات الايجابية في ملف المصالحة ، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية وحركة فتح على تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام نهائيا، ومشيرا الى وصول وفد حكومي برئاسة رئيس الوزارء رامي الحمدالله الى غزة الاسبوع المقبل للقيام بمسؤولياتها واداء مهامها.
وقدم فتوح للوفد التركي شرحا كاملا عن الاجراءات الاسرائيلية على الارض وتصاعد وتيرة الاستيطان بهدف تقطيع اوصال الضفة الغربية وخلق امر واقع جديد، وانعكاسات سياسات الاحتلال على فرص السلام، مؤكدا ان الامن والاستقرار في المنطقة يستلزم انهاء الاحتلال كاملا ، واقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود حزيران1967.
من جانبهم اكد اعضاء الوفد التركي استمرار دعم انقرة لوحدة الصف الفلسطيني وانهاء الانقسام ، وتقديم مزيدا من الدعم السياسي والمالي واقامة مشاريع تنموية في فلسطين.