الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة

نشر بتاريخ: 27/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 20:43 )
فريق فلسطين يواصل جهوده الاغاثية بالمناطق المنكوبة
رام الله -معا- أفاد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بأن فريق فلسطين للتدخل العاجل مستمر في عملياته الاغاثية في دومينيكا.

وقال المالكي في تصريح وصل لـ معا ان المجموعات التخصصية التي تم توزيعها حسب المناطق والتي تضم كل مجموعة اعضاء من الدفاع المدني، والهلال الأحمر والاطباء تقوم بتقديم المعونات الانسانية والدعم الطبي والمساعدة في فتح الطرق وإزالة الانقاض وذلك باستخدام معدات ثقيلة وضعت تحت تصرف الفريق لاستخدامه وللقيام بمهامه.

وأضاف: قام كل من سفير فلسطين لدى فنزويلا والكاريبي ليندا صبح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري بجولة مع رئيس وزراء دومينيكا روزفلت سكيريت في عدد من المناطق المتضررة لتقديم المساعدات الانسانية من خلال الاستعانة بطائرة عمودية عسكرية فنزويلية وضعت تحت تصرف فريق دولة فلسطين لإنجاز مهامه طوال فترة برنامج التدخل الفلسطيني.

واوضح أن الوفد الفلسطيني زار مناطق مهمشة وتم العمل بشكل مشترك بين فلسطين ودومينيكا لرفع المعاناة عن سكان هذه التجمعات والتي تعاني ظروفاً حياتية غاية في الصعوبة فلم تترك الاعاصير بيتاً او متجراً او مركزاً طبية ومدرسة دون تدمير كامل في غياب كامل للخدمات الحياتية الاساسية.

واضاف ان مجموعة فلسطينية أخرى تقوم في هذه الأثناء بالعمل الميداني في مناطق قريبة من العاصمة والتي طلب رئيس الوزراء أن تقدم المساعدة في مجال المياه، والإيواء ويقوم خبرائنا من الدفاع المدني والهلال الأحمر بعمل ما يلزم ضمن حدود الظروف المتاحة والمعدات المتوفرة.

وكان مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، وسفير دولة فلسطين لدى فنزويلا والكاريبي قد عقدا عدداً من الاجتماعات مع وزير خارجية غرانادا وبنك التنمية الكاريبي بهدف التأسيس لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع فلسطين وتمكين سفير فلسطين غير المقيم تقديم أوراق اعتماده الأمر الذي سيمكن المجموعات الاستثمارية الفلسطينية والعربية والمشتركة البدء بوضع أطر تعاون مع بنك التنمية الكاريبي بشكل خاص ودول منطقة الكاريبي بشكل عام.