الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: ما زال هناك من يدعم الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/09/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رام الله- معا- شكرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي باسم القيادة الفلسطينية، مجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد، الذي بدأ منذ أسبوعين بإرسال رسائل تحذيرية لـ 150 شركة في دولة الاحتلال الإسرائيلي وفي العالم بأنها مرشحة للإدراج على قائمة أسماء الشركات الدولية الناشطة في المستوطنات الإسرائيلية أو ما يسمى " القائمة السوداء" التي تعدها الأمم المتحدة للشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ومدينة القدس.
وقالت في بيان لها، اليوم الخميس" إن مجلس حقوق الإنسان ينتصر لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ويؤكد على إصرار المؤسسة الدولية كشف ومحاسبة ومساءلة الشركات الإسرائيلية والدولية المتورطة في الاحتلال العسكري الإسرائيلي وفي المشروع الاستيطاني الاستعماري".
كما شكرت عشراوي في بيانها، زعيم حزب العمال البريطاني المعارض "جيرمي كوربن" الذي قال في خطابه بختام المؤتمر السنوي لحزبه في مدينة برايتون" دعونا نقدم دعما حقيقيا لإنهاء اضطهاد الشعب الفلسطيني والاحتلال الذي استمر 50 عاما والتوسع الاستيطاني غير القانوني والانتقال إلى حقيقة حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".
وقالت في هذا السياق" باسم القيادة الفلسطينية نثمن عاليا هذا الموقف الشجاع والمبدئي الذي عبر عنه كوربن، ونؤكد على موقفه الإنساني الدائم وموقف حزبه في دعم حقوق الشعوب المضطهدة القائم على قيم الحرية والعدالة والمساواة، بما في ذلك، وقوفه الى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".
كما شكرت في ختام بيانها الدول الـ 75 التي صوتت لصالح انضمام فلسطين لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول"، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في بكين أمس، وقالت إن هذا التصويت والاجماع على دعم عضوية فلسطين هو مؤشر حقيقي بالتزام المنظمة بإنفاذ القانون الدولي والالتزام بالقيم الأساسية للمنظمة التي غلبت الحقوق والمبادئ وضمانها عدم افلات المجرمين دوليا من العقاب.