الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس يطالب برفع الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 13:09 )
نابلس- معا- طالب تجمع مؤسسات المجتمع المدني في نابلس برفع الحصار المفروض على قطاع غزة, ووقف العمليات العسكرية الاسرائيلية التي ادت الى سقوط العشرات من الشهداء والجرحى, بقرار من حكومة اولمرت- كما جاء في بيان صادر عن التجمع.

واعتبر التجمع "ما جرى ويجري في غزة جريمة حرب بكل ما تحمله الكلمة من معنى", قائلا: " من العار على المجتمع الدولي ان يقف وقفة المتفرج ويترك الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع صور العقاب الجماعي والفصل العنصري والعزل التام لأكثر من مليون ونصف مواطن فلسطيني".

ودعا التجمع المجتمع الدولي والأمم المتحدة لأخذ دورها ووقف هذا العدوان فورا بما يسببه من انتهاكات فظة لكافة حقوق الإنسان حيث أصبح المواطن لا يستطيع الحصول على أدنى حقوقه في العلاج والطعام.

وأكد التجمع بان هذا العدوان ما كان ليحصل لولا حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني والذي استغله الاحتلال أبشع استغلال ليقوم بعزل القطاع وتمرير مشاريعه في الضفة الغربية وإكمال بناء جدار الفصل وتهويد القدس ومصادرة الأراضي وتعزيز الاستيطان.

وشدد التجمع على الأهمية القصوى للعودة إلى الحوار الوطني وإعادة بناء الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا ضد الاعتداءات الإسرائيلية, كما شدد على ضرورة وقف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي الذي زاد من تعنته بعد مؤتمر انابوليس، وربط العودة إلى المفاوضات بتوقف الجانب الإسرائيلي عن عدوانه ووقف الاستيطان.

وأهاب التجمع بكافة المواطنين والمؤسسات والقوى بدعوتهم لهبة شعبية واحدة قوية تضامنا ودعما لأهالي القطاع وتعزيز التلاحم الوطني والشعبي في هذا الإطار، ودعا الهيئات والمؤسسات الدولية والتي تعنى بحقوق الإنسان إلى الإسراع في كسر الحصار وتزويد القطاع بالمساعدات طارئة وخاصة الأدوية.