الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: انتهى حصار غزة ورئيس مخابرات مصر في رام الله وغزة(فيديو)

نشر بتاريخ: 30/09/2017 ( آخر تحديث: 01/10/2017 الساعة: 13:16 )
اللحام: انتهى حصار غزة ورئيس مخابرات مصر في رام الله وغزة(فيديو)

بيت لحم- معا - كشف الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة معا الاعلامية عن ان ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس في طريقه الى النجاح هذه المرة لجهة عودة الوحدة بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وارجع اللحام اسباب تفاؤله لامكانية نجاح المصالحة هذه المرة لعدة اسباب اهمها ان الولايات المتحدة واسرائيل اعطت الضوء الاخضر لاتمام الملف .
واضاف اللحام" : اسرائيل لا تحارب المصالحة الان, وامريكا اعطت الضوء الاخضر, اضافة الى ان مصر وضعت ثقل لانجازها لاعتبارات وطنية وديمغرافية وجغرافية , كما انه لا يوجد مخرج اخر سوى اعادة واستعادة وحدة الوطن وان الامور وصلت الى حد الكارثة الانسانية في غزة" .

كما كشف اللحام انه وبدءا من يوم الاثنين المقبل سوف تذهب الحكومة ورؤساء اجهزة امنية خاصة ماجد فرج رئيس المخابرات سوف يذهبون الى غزة مشيرا الى ان السلطة الوطنية واجهزتها الامنية هي من ستدير الامن في غزة وانها سوف تتسلم مقراتها الامنية بعد ان اخلتها حركة حماس فضلا عن تسلم حكومة التوافق وزارات العمل هناك.

ووفقا للحام فان المخابرات المصرية سوف تكون حاضرة في قطاع غزة ومشرفة على كل صغيرة وكبيرة وان وزير مخابراتها خالد فوزي سوف يحضر الى قطاع غزة وسوف يزور رام الله ايضا . مضيفا": وجود المخابرات المصرية له دلالات مهمة على صعيد انجاح المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة لذلك لن يكون من مصلحة اي طرف فلسطيني افشال تلك الجهود".

وختم قائلا": الاثنين المقبل يوم مفصلي وان الـ 24 ساعة الاولى هامة جدا وتشكل الانطباع الاول لجهة اين تسير الامور اما باتجاه النجاح او الفشل".