الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع "che can" لدعم الشركات الناشئة

نشر بتاريخ: 02/10/2017 ( آخر تحديث: 02/10/2017 الساعة: 13:21 )
الأغا تفتتح يوم المصالحة بمشروع "che can" لدعم الشركات الناشئة
غزة- معا- افتتحت وزارة شؤون المرأة دورة تدريبية لصاحبات المشاريع والشركات الناشئة في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة، والتي تم اختيارها طبق المعايير المطلوبة لمشروع "che can" في مؤسسة ابداع للتدريب بمدينة غزة وبدعم من مؤسسة ويلود.
جاء ذلك بحضور وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا.
وأكدت الأغا خلال كلمتها الافتتاحية للمشروع على دور الوزارة في دعم المصالحة الفلسطينية التي هي خيار كافة أفراد الشعب الفلسطيني، ودعم الوزارة لتمكين المرأة الفلسطينية اقتصاديا عبر مساعدتها على تطوير المشاريع الاقتصادية القائمة ولتصبح قادرة على إعالة أسرتها وأطفالها، مشيرة إلى أن هذا المشروع مستحدث في وزارة المرأة، مؤكدة" قد استطاعت الوزارة وبجهودها الحثيثة لاستقطاع هذه المبالغ من جهة الممولة لإدارة هذا المشروع الذي يعتبر خطوة أولى نتمنى أن تنجح في انماء هذه المشاريع". 
وقالت الاغا" إن المراة الفلسطينية تستطيع أن تتجاوز محنها وهمومها وتنجح حتى لو كان الدعم المقدم لدينا بسيط لأننا على يقين أن المرأة الفلسطينية قادرة أن تنجح وتستطيع تحقيق ذلك أن أرادت".
يشار إلى أنه تقدم للمشروع أكثر من 800 طلب من صاحبات شركات ناشئة، تم فرزها إلكترونيا إلى 400 مشروع، ثم فرزت مرة ثانية من قبل لجنة مختصة برئاسة المهندسة مروة الشيخ خليل مدير دائرة المشاريع في وزارة المرأة، ومن ثم تم اجراء مقابلات لـ 23 مشروعا  للتأكد من موافاتها للشروط المطلوبة لتلقي التدريب والدعم اللازم.