السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو) وزير العدل لـ معا: تمكين الحكومة لن يكون بساعة

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 14:51 )
(فيديو) وزير العدل لـ معا: تمكين الحكومة لن يكون بساعة
غزة- معا- أكد وزير العدل في حكومة التوافق أن تمكين الحكومة لن يكون بساعة واحدة، وإنما بالتراكم وحل كل القضايا الخلافية التي أعاقت عمل الحكومة في الفترة السابقة مشددًا أن الحكومة مصرة على إنهاء صفحة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ووحدة الدولة الفلسطينية.
ورافقت "معا" وزير العدل علي ابو دياك اثناء تسلمه وزارة العدل في قطاع غزة حيث كان في استقباله لحظة الوصول المستشار د. محمد النحال وكيل وزارة العدل في غزة وكافة المدراء ورؤساء الاقسام حيث حظي الوزير ابو دياك باستقبال رسمي انتقل بعدها الى قاعة الاجتماعات حيث التقى بعدد من الموظفين ومن ثم قام بجولة في اركان الوزارة.
وفي لقاء خاصة لوكالة "معا" أكد ابو دياك أن وجود الحكومة في غزة تمثل رسالة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وفي كل مكان أن الانقسام يجب أن ينتهي وأن الشعب الفلسطيني يريد تحقيق الوحدة الوطنية.

وأكد أبو دياك أنه تم تشكيل العديد من اللجان للمعابر والأمن والموظفين وهناك اللجنة الادارية القانونية لحل كافة القضايا الناجمة عن الانقسام المذكورة في اتفاق القاهرة 2011 مبينًا أن هذه اللجان المشكلة هي لحل كافة القضايا التي تنضوي تحت هذه العنوان الكبير وهو تمكين حكومة الوفاق القيام بعملها وفق القانون.
وحول وجود عقبات تعيق عمل الوزراء او عمل الحكومة في قطاع غزة قال ابو دياك :"كل العقبات يتم تذليلها من خلال اللجان المختصة والحوار المتواصل بين حركة فتح وحماس وكافة فصائل الشعب الفلسطيني، كلنا شركاء في هذا الجهد الوحدوي الذي سيؤدي الى انهاء الانقسام وتحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال".

واضاف " نحن هنا لنعلن أننا جاهزون لاستلام كافة المهام والمسئوليات الملقاة على الحكومة بموجب القانون الاساسي وبموجب القوانين النافذة الصادرة عن رئيس دولة فلسطين والقيام بكافة مسئولياتنا التي ما تخلينا عنها يوما، ونتحمل مسئولياتنا تجاه اهل غزة لانهم جزء من النسيج الاجتماعي والوطني للقضية الفلسطينية".
وحول القاء الذي جمع ابو دياك باركان الوزارة في غزة تابع:"التقينا بكافة الطواقم الوزارية في غزة وتحدثنا معهم وتعرفنا على مهام الوزارة في غزة ونحن على طريق تحقيق الوحدة واستعادة كافة المؤسسات في غزة الى اطار الشرعية والقانون واطار الدولة الفلسطينية الواحدة".
وشدد ابو دياك أن الحكومة ومن ورائها الوزراء يعملون يدا بيد من اجل تحقيق تطلعات شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية.