الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يناقش اخر المستجدات مع ممثل جمهورية الهند

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 14:51 )
السفير شامية يناقش اخر المستجدات مع ممثل جمهورية الهند
رام الله- معا- استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية، اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الخارجية والمغتربين، سفير جمهورية الهند لدى فلسطين "أنيش راجان".
وناقش الطرفان اخر المستجدات في إطار العلاقة الثنائية بين البلدين، من حيث متابعة نتائج زيارة الرئيس محمود عباس الى الهند خلال شهر مايو 2017 بما فيها مذكرات التفاهم التي وقعت في مجالات عديدة، علاوة على متابعة نتائج الجولة الثانية من المشاورات السياسية الفلسطينية الهندية التي عقدت في الهند خلال شهر ابريل 2017، على مستوى مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا وأستراليا، ومتابعة نتائج الخطة التنفيذية للجنة المشتركة الفلسطينية الهندية الأولى التي عقدت خلال شهر نوفمبر 2016.
وأكد الطرفان على أهمية التنسيق والتشاور وتضافر الجهود في المنظمات الإقليمية والدولية وكافة المنابر متعددة الأطراف.
ووضع السفير شامية الضيف في صورة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والحراك الدبلوماسي الفلسطيني، والمصالحة الوطنية الفلسطينية، وضرورة وقف جميع الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وتوفير أجواء مواتيه لإطلاق عملية سلمية تُفضي الى انهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967.
في الختام، اتفق الطرفان على متابعة كافة قضايا التعاون الثنائي، ومتابعة التنسيق مع جهات الاختصاص المتعلقة بمذكرات التفاهم الموقعة بين الجانبين، لضمان تحقيق كافة التفاهمات الثنائية على أرض الواقع لما فيه مصلحة للبلدين والشعبين الصديقين.