الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي يوجه رسائل لحكومة الوفاق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 12:20 )
السيسي يوجه رسائل لحكومة الوفاق الفلسطينية

القاهرة -معا - وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة لحكومة الوفاق الفلسطينية، خلال اجتماعها اليوم بقطاع غزة، وطالبهم بإنهاء الانقسام، متمنيا لهم التكاتف لخدمة الشعب الفلسطيني.

وقال السيسي، في كلمته التي بثت عبر الفيديو كونفرانس: "أعضاء حكومة الوفاق الوطني، مصر كانت دوما رغم التحديات الجسام داعمة للقضية الفلسطينية وكانت في مقدمة أولويات مصر سواء في لقاءات مع زعماء العالم أو مشاركة مصر في كافة المحافل اليومية دعم القضية الفلسطينية".

وأضاف الرئيس السيسي أن العالم بأسره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني ويكمل إصراركم على تخطى العقبات، متابعا: لدى إيمان كامل أن الاختلافات يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطيني بدعم ومساندة بين الأشقاء العرب ورفض تدخل أي قوى أجنبية في هذا الشأن .

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الجميع خاسر من الانقسام ولا مستفيد إلا القوى التي استغلت الموقف لتحقيق التنافر بين الفلسطينين، مؤكدا أنني على ثقة لإدراك القيادات حساسية المرحلة وأهمية التلاحم لتحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق، لتحقيق الغايات للشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس أن الجميع ليس لديه وقتا ليضيعه والتاريخ سيحاسب من يتسبب في إضاعة السلام، ومصر كانت ولا تزال وستظل عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية للشعب الفلسطيني نحو مستقبل أفضل.

المصدر: المصري اليوم