الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

فلسطين والاردن تؤكدان على اهمية تعزيز العلاقات

نشر بتاريخ: 03/10/2017 ( آخر تحديث: 03/10/2017 الساعة: 18:45 )
فلسطين والاردن تؤكدان على اهمية تعزيز العلاقات
رام الله - معا - أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ونظيره الأردني أيمن الصفدي، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية واستمرار التنسيق المشترك لما فيه مصلحة البلدين، ولصالح دعم الجهود الدولية المبذولة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 1967 ضمن حل الدولتين.

ووضع الوزير المالكي، نظيره الأردني، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الثلاثاء، في صورة انتقال وتواجد حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة وعقد الجلسة الحكومية هناك صباح اليوم، واللقاء الذي تم مع قيادة حركة "حماس"، وكذلك استقبال الحكومة لمبعوث الرئيس المصري، الوزير خالد فوزي، والوفد المرافق له، الذي نقل رسالة دعم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكذلك الجهود المتواصلة من أجل تمكين حكومة الوفاق من عملها في قطاع غزة في كافة المجالات.

من جهته، أكّد الوزير الصفدي دعم الأردن الشقيق للشرعية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس، وثمّن مساعيه من أجل تحقيق المصالحة الداخلية الفلسطينية، وانتقال حكومة الوفاق للقطاع لاستلام مسؤولياتها وتمكينها من العمل بشكل كامل.

وأعاد تأكيد دعم بلاده الأردن ووقوفها مع الجهود التي يبذلها الرئيس عباس من أجل عودة المفاوضات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.