الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة في فلسطين الاهلية ينظمون معرض أوفياء لفلسطينيتك

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 12:25 )
تجمع المبادرة في فلسطين الاهلية ينظمون معرض أوفياء لفلسطينيتك
بيت لحم- معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي الذراع الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم معرض بعنوان " أوفياء لفلسطينيتك ) وذلك على شرف الذكرى العاشرة لرحيل مؤسس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور حيدر عبد الشافي وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 3/10/ 2017 ولمدة يومين في جامعة فلسطين الاهلية.
وقال محمد بشير منسق المكتب الطلابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم أن هذا النشاط المميز الهادف وبالاخص انه اتى على شرف ذكرى رحيل شخصية وطنية بامتياز وهو الدكتور حيد عبد الشافي والذي كان يلقبه المحتل بالمفاوض العنيد على مصالح شعبيه وقضيته .
وأشار أيمن عويسات منسق تجمع المبادرة الطلابي بالجامعة أن هذا المعرض تخلله زاوية عن أهم وابرز محطات مؤسسنا الراحل الدكتور حيدر عبد الشافي بالاضافة الى معرض كتاب ثقافي وزوايا من التطريز والقطع الفلسطينية ومسابقات ثقافية واسئلة تتمحور حول محطات الفاصلة للراحل حيدر عبد الشافي .
واضاف سهيل المدبوح نائب المنسق عن ابرز محطاته النضالية وهو احد مؤسسي حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية .من مؤسسي جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في قطاع غزة , شارك في تأسيس الجمعية الطبية الفلسطينية , كان أول رئيس للسلطة التشريعية وهو حصل على اعلى الاصوات في غزة ,عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, كان يسميه المفاوض الاسرائيلي بأن حيدر عبد الشافي المفاوض العنيد والحريص على شعبه وساهم في تعزيز دور المرأة في العمل السياسي والاجتماعي . اعتقل عدة مرات من قبل الاحتلال الاسرائيلي بسبب نشاطه السياسي , ترأس الوفد الفلسطيني المفاوض في مباحثات السلام بواشنطن . قلدة الرئيس ابو مازن وسام الشرف والنزاهة على دوره النضالي في خدمة شعبه و استقال من منصبه في الوفد المفاوض عند اجراء مباحثات سرية لإتفاق اوسلو سيء السيط ووصف اوسلو انذاك بانه فخ للشعب الفلسطيني ومصيده .
وفي نهاية النشاط شكر عادل حجازي مسؤول اللجنة الثقافية للتجمع الطلبة على مشاركتهم وحضورهم اذ يتعهد لمواصل الدرب والنضال الحقيقي والنقابي حتى نيل انجازات تخص كرامة الطالب ونوعيته بالحرم الجامعي.