السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشفى سانت جون يطلق المرحلة الثنية من خدمات العيون بغزة

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- أطلقت مجموعة مستشفى سانت جون للعيون المرحلة الثانية من مشروع " توسيع خدمات العناية بالعيون في قطاع غزة " والممول من قبل جمعية العون الطبي للفلسطينيين (ماب). وجاء ذلك في إطار المساعي الإستراتيجية للمجموعة لتوسيع نطاق خدمات طب وجراحة العيون في قطاع غزة تجاوبا مع الإحتياجات الملحة لتوفير خدمات أكثر شمولا بجودة عالمية والإستثمار بالكادر الطبي المحلي.
وقد باشر مستشفى سانت جون للعيون في قطاع غزة بإستقبال مرضى العيون الذين يعانون من مرض الجلوكوما (إرتفاع ضغط العين)- أو ما يسمى بالمياه الزرقاء - من جميع مناطق القطاع، من أجل المتابعة وإجراء العمليات الجراحية والتي تعتبر من أكثر العمليات تعقيدا في مجال طب وجراحة العيون. تهدف هذه الخطوة النوعية إلى تخفيف العبء عن المواطن الفلسطيني وما يعانيه عندما يصل الأمر للتحويلات الطبية خارج قطاع غزة، وأيضا تخفيف العبء الملقى على عاتق وزارة الصحة الفلسطينية بسبب تحويل معظم هذه الحالات الى القدس أو إلى مستشفيات خارج فلسطين.
ومن أهم ما تم إنجازه خلال العام الماضي ضمن هذا المشروع هو تعزيز وتطوير قدرات الطاقم الطبي المتواجد في القطاع عن طريق إرسال أحد أطباء مستشفى العيون في قطاع غزة، الدكتور الوليد محمد إلى مستشفى أرافيند في الهند، والذي يعتبر من أكبر وأكفأ المستشفيات على مستوى العالم، حيث تدرب هناك بالفترة ما بين نيسان 2016 حتى آذار 2017، وحصل على شهادة الزمالة في تخصص الجلوكوما ليعود الى قطاع غزة حاملا معه ما إكتسبه من خبرة وشهادة من أجل خدمة المرضى دون الحاجة الى تحويلهم خارج قطاع غزة. وقد أجرى حتى الآن 13 عملية جراحية لمرضانا في غزة.