الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة رام الله تنظم لقاء تشاوريا حول قانوني العمل والضمان الاجتماعي

نشر بتاريخ: 04/10/2017 ( آخر تحديث: 04/10/2017 الساعة: 16:58 )
رام الله- معا- نظمت دارة المعلومات والدراسات في غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية ومتظمة العمل الدولية، لقاء موسعا ضم مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في محافظة رام الله والبيرة، اضافة الى مجموعة من رجال وسيدات الاعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية.
وتم التشاور في كافه القضايا المتعلقة بقانوني العمل والضمان الاجتماعي والمشاكل والمعيقات التي تواجه المستثمرين الفلسطينيين خلال تطبيقهم لهذه القوانين في منشآتهم.
من جهته، رحب خليل رزق رئيس اتحاد الغرف التجارية الفلسطيينة رئيس غرفة تجارة رام الله والبيرة بالحضور وممثل العمل الدولية  منير قليبو، وممثل مؤسسة الضمان الاجتماعي اسامة حرزالله، وداوود الوعري مستشار اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية لوضع التصور الحقيقي حول اجراءات تطبيق قانون الضمان الاجتماعي والمشاكل التي يمكن ان يواجهها رجال الاعمال اثناء التطبيق.
بدوره، قدم المستشار داوود الوعري اهم مراحل اقرار قانون الضمان الاجتماعي، وكذلك تطبيقات قانوني العمل على مختلف القطاعات الاقتصادية، والمشاكل التي تواجه هذه القطاعات عند تطبيق القانون خصوصا في محافظة رام الله والبيرة.
في نهاية اللقاء، تم فتح المجال للحضور لابداء ملاحظاتهم وتعليقاتهم وكذلك التصيات المتقدمة لاجراء عدد من التعديلات على قانون العمل، ومن ثم قانون الضمان الاجتماعي، وبما يضمن تحقيق الاستقرار الاستثماري وديمومة الاقتصاد الوطني.