السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ ورشة حول إنهاء الانقسام في رفح

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 12:38 )
"المرأة العاملة" تنفذ ورشة حول إنهاء الانقسام في رفح
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ورشة عمل بعنوان "أهمية إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة كمقدمة أساسية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية"، ضمن مشروع من لجنة الانتخابات المركزية بمشاركة 19 سيدة في جمعية حي السلام الأهلية الخيرية في مدينة رفح.
جاء ذلك بهدف تشجيع النساء والفتيات على المشاركة الفعالة في الانتخابات التشريعية والرئاسية التي باتت حلم اقرب إلى التحقيق بعد المضي في عملية المصالحة.
وناقشت الورشة عدة محاور تتعلق ببيان دور واثر مشاركة المرأة في الحياة السياسية والمجتمعية والحقوقية، وأهمية المصالحة في تحقيق الحرية وتوفير الأمن والأمان، إضافة لانعكاس أثرها إيجابا على الحياة الاجتماعية والأسرية وإعادة اللحمة الوطنية.
وأشار المدرب في جمعية المرأة العاملة ياسين أنور أبو عودة الذي أدار الورشة الى أن المشاركات تفاعلن مع معطيات الورشة.
وتناولت الورشة البيئة التشريعية وأهمية إجراء الانتخابات والدور الذي تلعبه المرأة في الحياة السياسية والمجتمعية والحقوقية، وأهمية مشاركتها على كافة الأصعدة لما لذلك من دور في إحداث تغيير في الأنماط والسلوكيات للتعامل مع حقوق النساء على أساس المساواة، وللمساهمة في إجراء تحول في علاقات النوع الاجتماعي، ولتقوية ثقة النساء بأنفسهن، إلى جانب أن خوض المرأة للتجربة السياسة تبرز دورها وإمكانياتها، وتسهم في إيصال مطالبها واحتياجاتها.
بدورها، تحدثت أمنة الجعب مديرة جمعية حي السلام الخيرية عن الشراكة والتواصل لوصول النساء الى مواقع صنع القرار، وتهيئة بيئة سياسية ومصالحة وطنية حقيقة للخروج من حالة الانقسام والتوجه إلى انتخابات رئاسية وتشريعية.