الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في رام الله

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 12:51 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في رام الله
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في مدينة رام الله والقرى المجاورة وذلك للتداول حول الواقع الارثوذكسي.
وقال المطران" إننا نمر بظروف استثنائية تحتاج الى تظافر الجهود والوحدة والاخوة والتضامن بين كافة ابناء رعيتنا في هذه الارض المقدسة لكي نحافظ على كنيستنا وحضورنا التاريخي العريق في هذه الارض المقدسة، مشكلتنا ليست مقصورة على استهداف اوقافنا وعقاراتنا التي يسعى الاحتلال لابتلاعها عبر مرتزقته وعملاءه وسماسرته، وانما هنالك تحديات وجودية تستهدفنا وتستهدف هويتنا وتراثنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة، لم تمر كنيستنا بوضع كالذي تمر به اليوم وبتحديات كتلك التي نعاني منها اليوم، وهذا يحتاج الى ان يرتقي الجميع الى المستوى المطلوب من المسؤولية فلا يجوز لاحد ان يتنصل من مسؤولياته، كلنا مسؤولون لان الكنيسة كنيستنا والبطريركية بطريركيتنا والاوقاف اوقافنا والوطن وطننا وعندما تستهدف كنيستنا ويستهدف الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة يستهدف كل شعبنا الفلسطيني ولذلك وجب على الجميع ان يكونوا في خندق واحد في الدفاع عن قدسنا ومقدساتنا واوقافنا المهددة والمستباحة".
وقدم المطران للوفد بعض المقترحات العملية كما تم التداول وبعمق حول هذه المسألة، مؤكدا" ننتمي للشعب الفلسطيني ومن يسيء لهذا الشعب يسيء الينا جميعا والقضية الفلسطينية هي قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين".
وعبر اعضاء الوفد عن تضامنهم مع المطران الذي يتعرض لمضايقات بسبب مواقفه، مؤكدين رفضهم لاي استهداف تتعرض له الاوقاف المسيحية في القدس وخارجها.
وأضافوا" نحن نقف الى جانب المطران والى جانب كافة الشرفاء من ابناء رعيتنا ونؤيد الحراك الارثوذكسي الوطني الهادف الى اصلاح هذا الوضع الذي وصلنا اليه".