الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تختتم مشاركتها في مؤتمر دولي في هولندا

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 05/10/2017 الساعة: 15:10 )
بلدية قلقيلية تختتم مشاركتها في مؤتمر دولي في هولندا
رام الله- معا- وصف د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية زيارة وفد البلدية ومشاركته بمؤتمر دولي في هولندا مؤخرا بالإيجابية والمثمرة على صعيد حديقة الحيوانات وتطويرها، وعلى صعيد المدينة من تعزيز لعلاقاتها الخارجية ونسج اخرى جديدة ستنعكس على اقامة الشراكات والتوأمات وجلب حيوانات نوعية للحديقة وتنفيذ مشاريع مستقبلية.
وشكر د. المصري رئيس البلدية، سفارة فلسطين في هولندا ممثلة بالسفيرة روان سليمان وطاقم السفارة على تعاونهم مع وفد البلدية والتواصل معه خلال الزيارة.
واختتم وفد من بلدية قلقيلية مشاركته في المؤتمر السنوي للرابطة الاوروبية لحدائق الحيوان والاحواض المائية في مدينة "EMMEN" الهولندية في نهاية شهر أيلول الماضي، حيث احتضنت حديقة حيوانات "WILD LAND" فعاليات المؤتمر بمشاركة أكثر من 800 شخص من 42 دولة أوروبية وفلسطين واالإمارات والمغرب.
وترأس الوفد نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم، وضم الوفد مدير الحديقة محمد شريم والدكتور سامي خضر الطبيب البيطري في الحديقة.
وكان لوفد البلدية الدور الكبير في فعاليات المؤتمر والتي تمثلت في عرض خاص لفيلم وثائقي عن الحديقة بعنوان (بانتظار الزرافات) الذي تم عرضه 3 مرات ضمن البرنامج الرئيسي للمؤتمر، واعتبر هذا أول فيلم وثائقي يتم عرضه في مؤتمرات الايازا لحديقة حيوانات.
ونتيجة لعرض الفيلم في المؤتمر وتميز أحداثه التي تركزت برغبة الحديقة للحصول على زرافات، فقد تبرعت حديقة احد حدائق الحيوان الفرنسية بعدد 5 زرافات ذكور بعمر 2 إلى 3 سنوات وحديقة حيوانات بولندية بزرافة واحدة أنثى بنفس العمر، ويتم حاليا التنسيق لترتيب كيفية الحصول على هذه الزرافات وإحضارها إلى قلقيلية و تأمين موقع مناسب لاستقبالها يتوافق و الشروط الدولية لحدائق الحيوان الحديثة.
وفي سياق الاجتماعات الثانوية بين أروقة المؤتمر، تم الالتقاء مع العديد من حدائق حيوان أوروبية مشاركة بالمؤتمر لفتح أبواب التعاون و تبادل الخبرات.
كما وتم الالتقاء ببعض الوفود المهمة بالمؤتمر و من ضمنها لقاء وفد من حديقة حيوانات العين من الإمارات العربية المتحدة و التي تستضيف كل عام جلسات مؤتمر الرابطة العربية لحدائق الحيوان و الأحواض المائية.
والتقى وفد البلدية، على هامش المؤتمر ايضا مع رئيس بلدية "EMMEN" ايريك فان اوسترهاوت ومدير حديقة حيوانات وايلدلاند فرانكوين فان بيرس و شخصيات مهمة في البلدية والمدينة.