السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل المديرة التنفيذية لبنك التنمية الألماني

نشر بتاريخ: 22/01/2008 ( آخر تحديث: 22/01/2008 الساعة: 21:20 )
طولكرم -معا- إلتقى محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في مكتبه اليوم، مع المديرة التنفيذية لبنك التنمية الألماني أنجا بنتليج، بحضور رئيس بلدية طولكرم المهندس محمود الجلاد.

وقدم العميد دويكات للضيف شرحاً وافياً حول احتياجات المحافظة في مجال البنية التحتية وخصوصاً ما يتعلق بمجال شبكات المياه والمجاري، وضرورة الاستمرار في تقديم الدعم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الحصار الاسرائيلي.

وشكر العميد دويكات المديرة التنفيذية لبنك التنمية الألماني والحكومة الألمانية على مساعداتها التي تقدمها للشعب الفلسطيني وتمويلها للعديد من المشاريع في الأراضي الفلسطينية.

بدورها، أكدت أنجا بنتليج على استمرار بنك التنمية الالماني في تمويل العديد من المشاريع في فلسطين عموماً وفي طولكرم خصوصاً، مقدمةً موجزاً عن المشاريع التي يمولها بنك التنمية الالماني في محافظة طولكرم واهمها تنظيف وتأهيل وادي الزومر الذي يشكل مكرهة صحية وتلويث للبيئة مما يستلزم متابعة قضية إلقاء المخلفات الصناعية، وكذلك تأهيل شبكة المجاري في بيت ليد شرق المحافظة.

واوضحت بنتليج ان بنك التنمية الالماني يوفر معظم التمويل اللازم، بينما تكون مساهمة مجالس الخدمات المشتركة 10% من التكاليف، مشيرة الى ان سياسة البنك تقوم على اساس مساعدة الشعب الفلسطيني لتجاوز الاوضاع الصعبة التي يعيشها ومساعدته للإعتماد على الذات.