الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب السقا يشارك في المنتدى البرلماني في أوروبا

نشر بتاريخ: 06/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 11:41 )
النائب السقا يشارك في المنتدى البرلماني في أوروبا
بيت لحم - معا- شارك النائب فايز السقا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في اجتماعات المنتدى البرلماني لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنعقدة في أندورا في الفترة ما بين 3-5/10/2017.
وأكد السقا في كلمته على ضرورة دعم المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، مطالبا البرلمانيين المشاركين في المنتدى بحث برلماناتهم وحكوماتهم على الاعتراف بدولة فلسطين.
وركز في كلمته على أن إقامة الدولة الفلسطينية يدعم الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط بشكل خاص والعالم بشكل عام خاصة عقب انضمام فلسطين الى منظمة الانتربول في 27/9/2017.
وفي سياق متصل، أشار السقا في حديثه الى ضرورة تمثيل المجلس الوطني في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الدولي كونه المجلس الأشمل في تمثيل الفلسطينيين في الداخل والشتات.
وفيما يتعلق بالوضع الداخلي الفلسطيني، شدد السقا على أهمية الضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها القمعية وسياساتها الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، داعيا الى وقف سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بما فيهم النواب المعتقلين، ووقف سياسة الاعتقال الإداري والسياسة الإسرائيلية الرامية الى تهويد القدس، إضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.