الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد ظهر اليوم- فرصة لزخات رعدية

نشر بتاريخ: 08/10/2017 ( آخر تحديث: 08/10/2017 الساعة: 13:06 )
بعد ظهر اليوم- فرصة لزخات رعدية
بيت لحم- معا- توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن تدخل المنطقة في حالة من عدم الاستقرار الجوي في ساعات بعد ظهر وعصر اليوم الأحد، نتيجة اختلاط تيارات هوائية دافئة بأخرى باردة، ما سيعمل على تطور غيوم ركامية ممطرة على أجزاء متفرقة من شمال ووسط وغرب البلاد.
وبالتالي، تتهيأ الفرصة في الفترة الممتدة ما بين ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء لهطول زخات متفرقة من الأمطار، صد يصحبها حدوث بعض العواصف الرعدية، وهبات رياح نشطة.
ويحذر موقع طقس الوطن الإلكتروني، من خطر الانزلاق على الطرقات، نتيجة هطول الأمطار الأول لهذا الموسم، والمحتمل في مناطق متفرقة.
وتضعف فرصة هطول الأمطار في ساعات المساء والليل، وتزداد برودة الطقس.
وفي ساعات الفجر والصباح الأولى من يوم غدٍ الاثنين، تتأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، مصاحبة لامتداد منخفض جوي غربي جزيرة قبرص، لذا، يتجدد هطول الأمطار تدريجياً في شمال وسواحل فلسطين، تمتد على فترات الى المناطق الوسطى واجزاء من الجنوب، على شكل زخات متفرقة، تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة كلما اتجهنا شمالاً وغرباً، ويحذر من تشكل سيول محلية في بعض المناطق.
وخلال ساعات نهار الاثنين يطرا انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة مع نشاط الرياح، واستمرار فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية أحياناً فوق العديد من المناطق بإذن الله.