الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تستجيب لنداءات مستشفيات وزارة الصحة في غزة وتقدم مستلزمات طبية

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 10:29 )
غزة - معا - استجابت الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة بصورة أولية لنداءات مستشفيات القطاع التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية مع بدء الحملة التي أطلقتها الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة لدعم فقراء القطاع في ظل الحصار المفروض.

فقد قام فريق الطوارئ التابع لمكتب الإغاثة الإسلامية بتقديم مستهلكات طبية عاجلة لوزارة الصحة حتى يتم توزيعها بشكل عاجل على مستشفيات القطاع والتي تشكو من نقص حاد في الأجهزة والمستهلكات الطبية نتيجة الحصار المفروض.

ويأتي هذا الدعم المقدم من قبل الإغاثة الإسلامية تلبية لنداءات وزارة الصحة والمستشفيات اليومية لإنقاذ حياه العشرات بل المئات من مواطنين القطاع ، وتسعى الإغاثة الإسلامية لتلبية المزيد من المساعدات لتخفيف من معاناة المواطنين.

وقال د. محمد السوسي بأن الإغاثة الإسلامية قد أطلقت حملة إغاثية طارئة لجمع تبرعات بقيمة خمسة مليون جنيه إسترليني أي بقيمة 10 مليون دولار من خلال مكاتب الإغاثة الإسلامية في أوروبا وغيرها.

وأكد أن هذه المساعدات تأتي كإستجاية أولية من قبل الإغاثة الإسلامية لتخفيف الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني وكذلك إنقاذ حياه المئات بل الآلاف من المرضى الفلسطينيين في القطاع، حيث سيتم التنسيق الكامل مع دائرة التعاون الدولي في وزارة الصحة بالإضافة إلى المؤسسات الإنسانية الأخرى لتجنب تكرار المساعدات المقدمة سواء للمستشفيات أو للمواطنين المحتاجين للوصول إلى أكبر شريحة محتاجة.

فقد زودت الإغاثة الإسلامية مخازن وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع بـ 31870 قطعة شاش معقم وشاش جروح عادي يقدر بـ 50 ألف متر يستخدم لتضميد الجروح والحروق وأشكال مختلفة أخرى للعمليات الجراحية. ويذكر أن مستشفيات قطاع غزة كانت تعاني من نقص شديد في المستهلكات.