الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

تربية قلقيلية تطلق سلسلة ورش عمل تدريبية في "فن المناظرة"

نشر بتاريخ: 09/10/2017 ( آخر تحديث: 09/10/2017 الساعة: 13:09 )
قلقيلية- معا- اطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية سلسلة ورش عمل تدريبية لمدربي وطلبة منتدى الحوار، والتي تستهدف 12 مدرسة تشارك في مسابقات الحوار (المناظرات)، ضمن المسابقات المركزية والتي تأتي انسجاما مع خطة الادارة العامة للنشاطات الطلابية دائرة النشاط الثقافي والفني في وزارة التربية والتعليم العالي.
وأشار خضر عودة النائب الفني لمديرة التربية والتعليم الى أهمية نشاط المناظرات الطلابية في إكساب الطلبة مهارات الحوار القائم على الحجة والمنطق وعدم التعصب الأعمى لرأي أو فكرة معينة، مؤكدا أهمية تعزيز ثقافة الحوار واحترام الآخر لدى الطلبة.
وبين رئيس قسم الأنشطة الطلابية معاذ نزال ان المديرية تنفذ نشاط المناظرات الطلابية منذ عدة سنوات وهو من الأنشطة الثقافية المركزية المحورية التي اعتمدتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة أفكار للتطوير الثقافي والتربوي في الخطة السنوية للإدارة العامة للأنشطة الطلابية، موضحا ان ورش العمل هدفت إلى اكتساب المشاركين الإطار النظري للمناظرات من بنية المناظرات واستراتيجياتها وطرق أدائها بالأسلوب السليم، بالإضافة إلى كيفية بناء كل من الحجج المستقلة والحجج التفنيدية ومعايير التحكيم المعمول بها، وللتمكين العملي فقد تم تنفيذ تدريب عملي على بناء المناظرات وتقديمها من قبل كل من المنسقين والطلبة المشاركين.
واشرف على ورش العمل فادي أبو حمدة مشرف منتدى الحوار والمشرف التربوي سلامة عودة والمعلمة سوزان أبو صالح من مدرسة بنات الشارقة الأساسية اللذين قامو بالشرح النظري وتبعه التطبيق العملي لمجموعة من الطلبة وتم اختيار محاور المناظرة.
واشار "ابو حمدة" الى أنه سيتبع هذا التدريب تنظيم اجتماعات متابعة وزيارات ميدانية للمشاركين بالمسابقات، وستجري المسابقات النهائية على مستوى المديرية خلال شهر شباط.