الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تدعو المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في قافلة كسر الحصار عن غزة‏

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- دعت الجبهة العربية الفلسطينية الجماهير الفلسطينية في القدس وداخل الأراضي المحتلة عام 48 الى المشاركة الفاعلة في قافلة كسر الحصار عن غزة التي ستنظمها مجموعة من المؤسسات وحركات السلام والقوى الوطنية الفلسطينية يوم السبت القادم الموافق 26/1/2008.

وستتضمن القافلة شاحنات محملة بالأدوية والأغذية، وكذلك تنفيذ اعتصام على معبر المنطار في غزة.

وقالت ماجدة علقم أمينة سر الجبهة العربية الفلسطينية لمحافظة القدس وعضو قيادة الجبهة لساحة الضفة الغربية ان هذه القافلة تاتي للاحتجاج على الجرائم الانسانية التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة وللمطالبة بإنهاء الحصار الجائر، موضحة ان الاعتصام امام معبر المنطار سيستمر حتى ادخال المساعدات من ادوية وأغذية.

هذا وقد نددت علقم بالجرائم الاسرائيلية في مدينة القدس ومواصلتها للاعمال الاستيطانية وبناء جدار الفصل العنصري لفصل مدينة القدس عن عمقها ومحيطها العربي، ومواصلة اعمال التهويد وفرضه كأمر واقع على الأرض.

كما اكدت علقم على مشاركة الجبهة في أعمال الدورة التأسيسة الأولى للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس والذي سيعقد يوم السبت القادم تحت عنوان (القدس لنا) تحت رعاية ومشاركة الرئيس ابو مازن.

واضافت علقم: ان مشاركة الجبهة في هذا المؤتمر هو تأكيد على أهمية ايلاء مدينة القدس الأهمية القصوى في نضالنا الوطني ضد الاحتلال الإسرائيلي والتي يجب ان لا تشغلنا عنها أي مسالة أخرى، مؤكدة على ضرورة معالجة كافة الاشكاليات الداخلية الفلسطينية وتوحيد الصفوف وإعادة مسيرة النضال الى وضعها الطبيعي في مواجهة الاحتلال.