الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والمركز البولندي

نشر بتاريخ: 10/10/2017 ( آخر تحديث: 10/10/2017 الساعة: 13:25 )
اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والمركز البولندي
رام الله- معا- تم اليوم الثلاثاء في مقر الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التوقيع على اتفاق تعاون بين الوكالة والمركز البولندي للدعم الدولي، حول تعزيز قدرات وامكانيات فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة والذي تعمل الوكالة الفلسطينية على إنهاء إجراءات تشكيله بالتعاون مع الجهات الفلسطينية والدولية الشريكة.
وسيقوم المركز البولندي للدعم الدولي بموجب هذا الاتفاق بإيفاد خبراء دوليين للقيام ببرنامج تدريبي متخصص يهدف الى تعزيز قدرات الطاقم الطبي المشارك في هذا الفريق بالتماشي مع المقاييس والمعايير المطبقة في منظمة الصحة العالمية تحت بند "1 EMT"، وستبدأ الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي (بيكا) العمل على تطبيق هذا البرنامج في شهر نوفمبر القادم.
ووقع على هذه الاتفاقية كل من مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وبالنيابة عن الرئيس التنفيذي للمركز البولندي للدعم الدولي وقعت " آنا راديكا" منسقة البرامج لدى المركز البولندي في فلسطين.
وفي تعليقه على مضمون هذه الاتفاقية، اعتبر الزهيري ان هذه الخطوة ليست الا ترجمة عملية لجهود الوكالة في إنشاء وتجهيز واستعداد فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة لتنفيذ تعليمات القيادة الفلسطينية، وتوجيهات وزير الخارجية والمغتربين رئيس مجلس الإدارة رياض المالكي لتعزيز وجود دولة فلسطين على الساحة الدولية.
يذكر ان الحكومة البولندية ستقوم بموجب اتفاقية لاحقة توقع بين الوكالة الفلسطينية وممثلية بولندا لدى دولة فلسطين بدعم الفريق الفلسطين للتدخل والاستجابة العاجل من خلال تقديم تجهيزات ومعدات وزي موحد خاص بالفريق.