الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء ازمة الاختطاف واطلاق سراح المختطفين باسم عبيدو وحسن صافي

نشر بتاريخ: 07/10/2005 ( آخر تحديث: 07/10/2005 الساعة: 20:17 )
الخليل - معاً- انتهت مساء اليوم الجمعة, ازمة الاختتطاف التي كانت تبنتها الليلة الماضية مجموعة اطلقت على نفسها اسم" كتائب الفاروق عمر بن الخطاب" ردا على ما وصفه بيان للمجموعة وصل معا نسخة منه ب " ممارسات حماس خارج الاجماع الوطني".

فقد اطلقت المجموعة مساء اليوم, سراح الشيخين , باسم عبيدو احد قادة حماس في الخليل , وحسن صافي احد قياديي الحركة في بيت لحم, وذلك بعد ساعات من افراجها عن الشيخ رياض عبد الكريم الراس, احد قيادات حركة حماس في طولكرم .

وروى الشيخ باسم عبيدو لمراسل معا في الخليل تفاصيل عملية الاختطاف مشيرا الى ان ما يقارب 10 ــ 15 ملثما مدججين بالاسلحة حاصروا منزله الكائن في منطقة الحاووز الثاني في الخليل , عرفو ا على انفسهم بأنهم عناصر من المخابرات الفلسطينية واقتادوه الى جهة غير معروفة . ا
و اضاف قائلا " اخذوا هويتي واقتادوني الى مكان لا اعرفه ومكثت داخل غرفة لم يسألني فيها احد حتى تم اطلاق سراحي الليلة في منطقة ضاحية الزيتون "

من جانبه نفى مدير مخابرات محافظة الخليل المقدم اسماعيل الشروفى اية علاقة لعناصر المخابرات في عملية الخطف وقال" نحن لا نعتقل الناس في الليل ومن نريد اعتقاله نعتقله في وضح النهار" واضاف قائلا" منذ علمنا بعملية الاختتطاف اعلنا حالة الاستنفار بين عناصرنا ومارسنا مسؤولياتنا حتى تم الافراج عنه وقمنا بزيارته في منزله للاطمئنان عليه".

وفي بيت لحم ، تم في ساعة متاخرة من مساء اليوم الافراج عن الشيخ حسن صافي احد قياديي حركة حماس في بيت لحم وعضو المجلس البلدي في المدينة بعد مرور اثنتي عشرة ساعة على اختطافه.

وروى الشيخ صافي حادثة الاختطاف لمراسل معا قائلا :" عند الساعة الحادية عشرة ليلا وبينما كنت في منزلي داهمته مجموعة مسلحة من المقنعين عرفت على نفسها بانها تنتمي الى كتائب الفاروق عمر بن الخطاب " واقتادتني على عجل الى جهة مجهولة حيث تم احتجازي في غرفة بدت وكانها في شقة سكنية "

ووصف الشيخ صافي معاملة الخاطفين له بالحسنة واضاف ( خاطبوني بادب واعتذروا لي عن عملية الاختطاف ).

واضاف الشيخ صافي ، ان المجموعة المختطفة ابلغته في رسالة تلتها عليه بانها ستنقل التوتر من غزة الى الضفة اذا ما واصلت حماس تطاولها على السلطة وعلى حركة فتح في القطاع .

وقال الشيخ صافي ، ان سيارة من نوع "فولسفاجن" اقلته من مكان احتجازه الى مقر الرئيس في بيت لحم حيث تم الافراج عنه مساء اليوم