الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوئام الخيرية تنفذ لقاء حول دور الشباب الفلسطيني في الانتخابات

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- نفذت مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ورشة حول "دور الشباب الفلسطيني في العملية الانتخابية" بالشراكة مع جمعية الوئام الخيرية، في مقر الجمعية شمال قطاع غزة، ضمن مشروع "تعزيز التثقيف الديمقراطي" الممول من الصندوق الوطني للديمقراطية. حيث يهدف اللقاء إلى رفع وعي الشباب في دورهم الرئيسي في العلمية الانتخابية وحقهم المشروع في صنع القرار الفلسطيني.
افتتحت اللقاء المتدربة إيناس حجازي خريجة إدارة الأعمال والتي اجتازت دورة تدريب المدربين التي تم تنفيذها ضمن المشروع في مواضيع تناولت مفاهيم السلام والتسامح، وكيفية خلق شباب قيادي ريادي التدريب على مهارات العرض، حيث تم تقسيم المتدربين إلى 5 مجموعات موزعة على محافظات القطاع (شمال غزة، غرب غزة، الوسطى، خانيونس، رفح) للبدء بتنفيذ 15 نشاط توعوي وتثقيفي ونقل خبراتهم الى نظرائهم الشباب بالتعاون مع عدة مؤسسات قاعدية في كافة محافظات قطاع غزة.
بدأ اللقاء المتدرب غسان الزعانين طالب الماجستير في العلوم السياسية من مجموعة الشمال بالتحدث عن ماهية الانتخابات وخصائصها، والنظم الانتخابية، وتحدث بالتفصيل عن الانتخابات في فلسطين وحاول توعية الشباب بدورهم في الانتخابات الفلسطينية.
وأشادت ميس زقوت، منسقة التدريب بتفاعل الشباب خلال الورشة وبالحوار البناء خلالها، لأهمية موضوع التدريب وخاصة بالنسبة لفئة الشباب، وأكدت على ضرورة حضور الشباب الفلسطيني الواعي في كافة الساحات السياسية للتأكيد على دورهم ومكانتهم في صنع قرارهم.
وقال المهندس "محمد أبو مرعي" رئيس جمعية الوئام :"إننا في جمعية الوئام الخيرية ندعم توجهات الشباب في حقهم ودورهم في صنع القرار والعملية الانتخابية التي هي جزء من رسمهم للطريق بأيديهم، وبهذه المناسبة نثمن دور مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية في دعم وتدريب الشباب على هذه القضايا الحساسة.
وفي نهاية اللقاء شكر الشباب الحضور جمعية الوئام الخيرية ومؤسسة بال ثينك على هذه المساحة التي منحوهم اياها في التعبير عن آرائهم وزيادة معرفتهم في القضايا السياسية والمجتمعية.