الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش ينقل رسالة من الرئيس عباس للرئيس الشيشاني

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 12:45 )
الهباش ينقل رسالة من الرئيس عباس للرئيس الشيشاني
رام الله- معا- التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف في العاصمة الشيشانية غروزني، حيث تناول الاجتماع اخر تطورات القضاية الفلسطينية والمدينة المقدسة واجراءات الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك على وجه الخصوص.
ونقل الهباش تحيات الرئيس محمود عباس " ابو مازن " للقيادة الشيشانية والشعب الشيشاني وخاصة الرئيس رمضان قاديروف وقدم له رسالة شكر خطية ممن اخيه الرئيس ابو مازن على مواقفه الشجاعة والرافضة للاحتلال الاسرائيلي لاراضي دولة فلسطين والانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال بحق المسجد الاقصى المبارك.
ووضع قاضي القضاة الرئيس الشيشاني بصورة الاوضاع في المسجد الاقصى المبارك والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال على الحرم القدسي الشريف لا سيما في فترة ما يسمى بالاعياد اليهودية حيث تمنع سلطات الاحتلال الفلسطينيين من الوصول الى الاماكن المقدسة الاسلامية وتسمح للمستوطنين والمتطرفين اليهود باقتحام باحات المسجد الاقصى باعدد كبير وافواج متتالة.
يذكر ان رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف قال ابان معركة البوابات الاخيرة في المسجد الاقصى المبارك إنه مستعد للاستقالة من منصبه وتسخير حياته من أجل "حماية" المسجد الأقصى.
من جهة ثانية شارك الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية في اجتماع مسلمي القوقاز في العاصمة الشيشانية غروزني بحضور الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف الذي بحث اوضاع المسلمين في دول القوقاز واحتياجاتهم وآفاق المستقبل التي تجمع المسلمين في كافة ارجاء العالم.
يذكر ان الهباش يقوم بزيارة الى جمهورية روسيا الاتحادية وجمهوريات القوقاز على راس وفد فلسطيني للمشاركة في فعاليات مسابقة موسكو الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثامنة عشر والتي تعقد في العاصمة الروسية موسكو بمشاركة اكثر من ثلاثين دولة ، حيث وضع الهباش المسؤولين الروس وقادة دول القوقاز على اخر تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق ابناء شعبنا ومقدساته.