الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يقوم بجولة تفقدية لمقام النبي صالح التاريخي

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 11/10/2017 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- قام الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية بجولة تفقدية لمقام النبي صالح حيث طالب المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة “اليونسكو” إلى شمل كافة المقامات ضمن المناطق المحمية، وبخاصة التي تتعرض بشكل دائم لاستهداف الاحتلال.
واكد ادعيس ان هذا المقام يعد مكونا هاما من التاريخ والموروث العربي والإسلامي، والهوية الثقافية والوطنية والإرث الحضاري الفلسطيني، مشيرا أن فلسطين غنية بالمواقع الأثرية وآلاف المقامات وغيرها من الكنوز الدينية، ما جعلها معلما حضاريا عالميا بامتياز.
وقال الوزير إن العديد من المقامات والمساجد والأماكن المقدسة مهددة بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيلي ومؤسساته المختلفة التي تريد مسح تاريخنا وهويتنا الفلسطينية.
واشار ادعيس ان وزارة الاوقاف تعمل على ترميم وتطوير المقامات الدينية الموجودة في فلسطين وذلك لاستثمارها في المجال السياحي ولتكون ضمن الدليل السياحي الفلسطيني وضمن النشرات السياحية التعريفية.
ودعا ادعيس المواطنين وكافة مؤسسات الوطن الى تفعيل وتكثيف الزيارات لهذا المقام وللمواقع الاثرية في سائر ارجاء الوطن لما لذلك من اهمية كبيرة للتعريف بحضارتنا وتراثنا وارثنا التاريخي.