الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابداع المعلم" و"العربية للتعليم" يشاركان في ائتلاف اسيا

نشر بتاريخ: 11/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 12:37 )
"ابداع المعلم" و"العربية للتعليم" يشاركان في ائتلاف اسيا
رام الله - معا - شارك كل من رفعت الصباح -السكرتير العام للحملة العربية للتعليم ومدير عام مركز إبداع المعلم وهبه عطيفات منسقة أسبوع العمل العالمي ومنسقة الجائزة الإقليمية لأفضل معلم وإنصاف احمد مديرة البرامج في الائتلاف السوداني التربوي في اللقاء التشاوري الإقليمي لائتلافات جنوب وشرق ووسط آسيا، حيث ضم اللقاء أكثر من 80 ممثل وممثلة من 28 دولة.
الجدير بالذكر ان هذا اللقاء يعقد سنوياً، حيث يتم فيه مراجعة عمل الائتلافات التربوية وكذلك تطوير خطط عمل الائتلافات المستقبلية وخطط المناصرة إضافة إلى مناقشة قضايا تربوية عالمية.

كان للصباح مداخلتين، حيث ركز على أفق بناء حركة اجتماعية وتربوية ، وكذلك التحديات التي تواجه ذلك وآليات العمل والتنسيق بين العالم العربي وائتلافات آسيا، وقد تم الاتفاق على تبادل الزيارات والخبرات من الكوادر بين الطرفين، ومن جانبها قدمت هبه عطيفات مداخلة حول تأثير الصراعات والاحتلال على الحق في التعليم، موضحة بالتفاصيل أوضاع الدول السياسية و الاجتماعية في العالم العربي و تأثيرها على النظام التعليمي.
ومن ناحيتها قدمت إنصاف مداخلة حول دور الائتلاف السوداني في اللجان التربوية و فاعلية الائتلاف في تغيير وتطوير السياسات التعليمية.
من جانبها أكدت ماريا خان المنسقة الإقليمية لائتلافات شرق وجنوب آسيا وعضو المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم على أهمية حضور أعضاء الحملة العربية للتعليم، و دور هذا اللقاء الإقليمي في تقريب وجهات النظر و تعزيز التعاون بين الائتلافات التربوية و توطيد مفهوم المواطنة العالمية.
ويذكر ان الحملة العربية للتعليم والحملة الأسيوية للتعليم هم أعضاء في المجلس الدولي للحملة العالمية للتعليم.