السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

250 مدرسة تعليم سياقة بالضفة بدأت اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على قرار الحكومة بشأن "براءة الذمة"

نشر بتاريخ: 23/01/2008 ( آخر تحديث: 23/01/2008 الساعة: 14:10 )
نابلس - معا - بدأ اليوم الاربعاء 1500 مدرب سياقة في الضفة الغربية، اضرابا مفتوحا عن العمل، يمثلون 250 مدرسة تعليم سياقة، احتجاجا على قرار الحكومة بتنفيذ "براءة الذمة" على الطلاب الذين يقومون بالتدريب للحصول على رخصة قيادة .

وقد اعتصم أصحاب مكاتب تعليم السياقة في الضفة الغربية صباح اليوم الاربعاء، أمام مكاتب دوائر السير في مختلف مدن الضفة الغربية مطالبين الحكومة الفلسطينية بالغاء هذا القرار .

وقال محمد سويدان أمين سر النقابة في نابلس "لمعا" ان النقابة في نابلس تطالب بالغاء هذا القرار، واليوم بدأنا اضرابا مفتوحا عن العمل بسبب قلة العمل الذي ساد مكاتب التدريب منذ اصدار الحكومة لهذا القرار .

وأضاف سويدان أنه وبحسب القرار فان على كل طالب يريد الحصول على رخصة قيادة عليه الحصول على براءة ذمة من البلدية والضريبة والمياه والكهرباء والنفايات مما يضع مئات العراقيل امام طالب الرخصة، قائلا:"طالبنا وزير المواصلات بتعديل القرار لتصبح براءة الذمة على تجديد الرخصة ليس على اصدارها للمرة الاولى".

واكد سويدان أن قرار الاضراب يشمل كافة مكاتب الضفة الغربية ونحن في نابلس نطالب الحكومة باعفاء مكاتب التاكسيات من الضريبة بسبب ما عانته خلال السنوات السبع الماضية.

وقد رفع المعتصمون في نابلس يافطات تطالب الحكومة الفلسطينية بالغاء القرار نهائيا والوقوف الى جانب مطالبهم العادلة،مؤكدين ان الاضراب مستمر حتى الغاء أو تعديل القرار .