الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني يؤكد أهمية ما تم انجازه في القاهرة

نشر بتاريخ: 14/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 00:34 )
بيت لحم- معا- أكد التجمع الوطني للشخصيات المستقلة على أهمية ما تم انجازه في القاهرة بين حركتي فتح وحماس والذي عكس حرص الحركتين على تجاوز كل العقبات من أجل إنهاء الانقسام الذي هو أساس دحر الاحتلال. وأشار "التجمع" الذي يرأسه منيب المصري في بيان له إلى أن إرفاق الاتفاق بجداول زمنية محددة يؤكد على الجدية في التعامل مع هذا الملف الذي حتما سينتهي لما فيه مصلحة المشروع الوطني الفلسطيني، وبخاصة أن وحدة الشعب الفلسطيني في هذا الظرف بالذات ضرورة ملحة في ظل ما يدور في المنطقة والإقليم من أحداث لها انعكاسات على القضية الوطنية.
كما طالب البيان أن يتم العمل على جميع الملفات الخاصة بإنهاء الانقسام بروح منفتحة وبما يخدم الكل الفلسطيني بعيدا عن المصالح الفردية والفئوية الضيقة، داعيا إلى فتح حوار وطني شامل يضم جميع مكونات الشعب الفلسطيني من أجل الاتفاق على برنامج سياسي واحد أساسه دحر الاحتلال ونيل الاستقلال وبناء الدولة.
وتطرق البيان إلى أهمية العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية، وتجديد الشرعيات من خلال إجراء الانتخابات العامة بكافة مستوياتها، والبدء الفعلي بإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
وفي سياق الحديث عن أهمية إعادة الاعمار لما دمره الاحتلال والحصار على قطاع غزة قال البيان ان هذا العمل ضروري وملح وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته وأن النجاح في هذا المهمة أساسه الشراكة التامة بين القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.