السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام الحكومي يستنكر منع مصور استشهاد الدرة من العودة لغزة

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- اعرب المكتب الاعلامي الحكومي عن استنكاره لقرار جيش الاحتلال الإسرائيلي مدعوما بقرار حكومي، بوضع مراسل القناة الفرنسية الثانية طلال أبو رحمة تحت الفحص الأمني وعدم السماح له بالعودة للأراضي الفلسطينية، حيث تم إبلاغ التلفزيون الفرنسي (france2) وبشكل رسمي بهذا القرار.
واعتبر المكتب الاعلامي في بيان له القرار انتهاكاً صارخا لحرية الصحافة، وحق التنقل والسفر للصحفيين واجراء عقابي للمصور الصحفي أبو رحمة كونه رصد ووثق عملية إطلاق النار وقتل الجنود الإسرائيليين للطفل محمد الدرة عام 2000، حيث اعتبر العالم بأسره استهداف الطفل الدرة جريمة منظمة مع سبق الإصرار والترصد.
وأدان المكتب هذه الخطوة الاسرائيلية معلنا التضامن الكامل مع الصحفي أبو رحمة وجميع الزملاء الصحفيين الذين ينقلون الحقيقية للعالم ويوثقون جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وطالب المكتب الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لدى حكومة الاحتلال لوقف هذا الإجراء وعدم التعرض للصحفي أبو رحمة، داعيا المؤسسات الدولية إلى العمل على فضح ممارسات الاحتلال أمام المجتمع الدولي حيث أن سياسة اعتقال الصحفيين تعتبر مخالفة جسيمة لمبادئ القانون الدولي واتفاقيات جنيف، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1738 والذي ينص على أن الصحفيين وممتلكاتهم لا يجوز أن يكونوا هدفا لأي هجمات أو أعمال انتقامية على خلفية نشاطهم الصحفي.