الثلاثاء: 29/11/2022

محافظ رمضان يوقع اتفاقية تجديد التعاون مع "لوار أتلنتيك"

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 15:29 )
جنين- معا- وقع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ورئيس مقاطعة اللوار أتلنتيك الفرنسية "فيليب كروفالي" تجديد التعاون في إطار التوأمة مع بلدية مرج بن عامر الواقعة شمال شرق جنين، بهدف تنمية الروابط والتعاون اللامركزي بين الجانبين وتعزيز المصالح الثنائية.
وألقى المحافظ رمضان كلمة أمام المشاركين، مثمنا فيها الدور الفرنسي حكومة والشعب في دعم قضية الفلسطينية وشعبها الذي يعاني من إجراءات الاحتلال، مؤكدا أن هذه العلاقات التنموية هي بداية فاعلة وطيبة لبناء وتطوير المؤسسات الفلسطينية والقدرات البشرية في كافة المجالات لتتمكن من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم الحياتية بشكل أفضل.
وتخللت زيارة المحافظ والوفد المرافق له عقد عدة جلسات ولقاءات عمل تم التباحث فيها عن بنود الاتفاقية التي تمحورت في مجالات التعاون فيها عن الدفاع المدني، والسياحة والتراث، والتعليم والشباب، والقطاع الصحي مع امكانية توسيع أفق التعاون مستقبلا في جوانب اخرى مع الأخذ بعين الاعتبار خطط التنمية للسلطة الوطنية الفلسطينية.
كما تم استعراض التقارير خلال الثلاث سنوات الأخيرة لتقييم بداية التعاون مع بلدية مرج بن عامر والمحافظات الشريكة في المغرب وتونس، بحضور ومشاركة ممثلي الأحزاب الفرنسية المنتخبة في الإقليم.
وتبادل المحافظ رمضان ورئيس المقاطعة فيليب كروفالي الهدايا التذكارية.
فيما كرم مدير الدفاع المدني العقيد عبد اللطيف أبو عمشة ورئيس بلدية مرج بن عامر أحمد زكارنه لرئيس المقاطعة الفرنسية تقديرا للصداقة الفرنسية الفلسطينية.