الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من النشطاء الاجتماعيين بالجليل

نشر بتاريخ: 19/10/2017 ( آخر تحديث: 19/10/2017 الساعة: 13:41 )
المطران حنا يستقبل وفدا من النشطاء الاجتماعيين بالجليل
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من النشطاء الاجتماعيين في قرى الجليل الاعلى والذين قاموا بجولة في البلدة القديمة من القدس.
واستقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الوفد ي كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم.
وتحدث المطران عن ضرورة مواجهة آفة العنف المستشرية في كثير من المدن والبلدات في الداخل الفلسطيني، مبينا" بتنا نسمع وبشكل شبه يومي عن احداث مؤسفة وجرائم قتل على خلفيات متعددة".
وأضاف" ندعوكم للاهتمام بهذه المسألة الهامة التي تؤثر على النسيج الاجتماعي وتدخل حالة القلق والخوف الى بلداننا ومدننا في الداخل".
وأشار الى" نتضامن مع الاسر المكلومة التي فقدت ابنائها بسبب العنف والجرائم التي تجتاح بعضا من مدننا وبلداتنا في الداخل ونتمنى ان يعمل الجميع على حقن هذه الدماء البريئة، كفانا قتلا وعنفا فشعبنا يريد ان يحيا بسلام وهدوء وطمأنينة بعيدا عن ثقافة العنف والقتل والاعتداء على حياة الابرياء".
كما قدم للوفد بعض الاقتراحات العملية.
اما اعضاء الوفد المكون من 20 شخصا فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته ورغبته في تكريس ثقافة العيش المشترك والحفاظ على السلم الاهلي في المجتمع العربي بعيدا عن ثقافة العنف وغيرها من المظاهر السلبية التي تهدد المجتمع.
وأضافوا" نحن معنيون بالتواصل مع المطران والتعاون معه لاننا نعتبره علما من اعلام هذه الارض المقدسة وداعية السلام والحوار والاخوة والمحبة بين الناس".