الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من قادة الفصائل الفلسطينية في لبنان يلتقي رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة

نشر بتاريخ: 08/10/2005 ( آخر تحديث: 08/10/2005 الساعة: 09:14 )
معا - قالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الصادرة اليوم: إن وفداً من قادة الفصائل الفلسطينية الموجودة في لبنان سيلتقي اليوم السبت رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة للبحث في الاجراءات التي اتخذها الجيش اللبناني مؤخراً حول مواقع بعض المنظمات الفلسطينية التي تحتوي على اسلحة خارج اطار المخيمات.

وقد نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة التي يترأسها احمد جبريل في لبنان، اعتصامات امس في بعض مخيمات الجنوب احتجاجاً على الاجراءات التي اتخذها الجيش اللبناني حول قاعدتها في تلال الناعمة جنوب العاصمة بيروت.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش اللناني شدد من اجراءاته مؤخراً حول مواقع تنظيمي فتح - الانتفاضة, والجبهة الشعبية - القيادة العامة, ومناطق دير العشائر وحلوى.

وكان سلطان أبو العينين أمين سر حركة فتح في لبنان قال وخلال حديث اذاعي له إن المسلحين الفلسطينين اعلنوا حالة تأهب بعدما قالت مصادر أمنية لبنانية إن الجيش سوف يزيد من اجراءاته الامنية حول المخيمات من اجل رد اي هجمات اسرائيلية.

وأضاف أبو العينين أن الوقت ليس مناسبا من أجل نزع سلاح المسلحين الفلسطينين قبل إنهاء معاناة اللاجئين في العالم العربي إلا أنه قال ان الفصائل منفتحة على الحوار بشأن قضية السلاح خارج المخيمات.