الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم دورات المنهاج الجديد لمعلمي المرحلة الاساسية

نشر بتاريخ: 22/10/2017 ( آخر تحديث: 22/10/2017 الساعة: 10:59 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم الأحد، دورات المنهاج الجديد لمعلمي المرحلة الاساسية العليا من الصف الخامس وحتى التاسع الاساسي.
جاء ذلك من خلال مجموعات عمل لكل مبحث رئيسي وبإشراف طاقم المشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم، ونخبة من المعلمين.
وافتتح الدورات التدريبية خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم، مشددا على اهمية الدورات في اكساب المعلمين خبرات ومهارات في التفاعل مع المنهاج الجديد، ومواكبة المعارف والمهارات والانشطة الواردة فيها، واكتساب الخبرة في تطبيقه في المدارس، من خلال استثمار كم المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة.
ودعا عودة المعلمين المشاركين في الدورات الى تقديم المنهاج الجديد باستراتيجيات تفاعلية تركز على التعلم النشط، وعلى تنمية التفكير الناقد والتحليلي لدى الطلبة، والانتقال من مفهوم التعليم والتلقين الى مفهوم التعلم النشط بالإضافة الى توظيف مهارات التفكير لدى الطلبة بعيدا عن التقليدية والتلقين. 
من جانبه، اشار وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي الى انه تم اطلاق سلسلة دورات تدريبية لتغطي كافة مباحث المنهاج الجديد للصفوف من الخامس وحتى التاسع الاساسي، بمشاركة معلمي تلك المباحث من كافة المدارس، وستستمر الدورات في تغطية  كافة المواضيع المطلوبة بواقع من 15-25 ساعة تدريبية عملية تبعا للمباحث المختلفة.
واكد يامين على انه ستتم متابعة تطبيق المعارف والمهارات والخبرات المكتسبة في الميدان التربوي، وكذلك اعداد تغذية راجعة من اجل تطوير الاداء، ومعالجة أي ثغرات يمكن ان تكون وجودة، ضمن منهجية علمية.
وشكر عودة طاقم المدربين من المشرفين التربويين والمعلمين على حضورهم وجهودهم المبذولة.