الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب رئيس الوزراء يستقبل مجلس نقابة المحامين بغزة

نشر بتاريخ: 23/10/2017 ( آخر تحديث: 23/10/2017 الساعة: 11:05 )
نائب رئيس الوزراء يستقبل مجلس نقابة المحامين بغزة
غزة- معا - استقبل د.زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء في مقر مجلس الوزراء في غزة أعضاء مجلس نقابة المحامين.
يهدف اللقاء إلى بحث أوضاع قطاع العدالة والسلطة القضائية والقوانين وتعزيز التعاون المشترك في خدمة المصالحة والقضية الفلسطينية وتقديم الخدمة الجيدة للمواطن.
وضم وفد نقابة المحامين المستشار صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين والاستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين وكلا من أعضاء المجلس الأستاذة رنا الحداد والأستاذ عبد العزيز الغلاييني والأستاذ شعبان الجرجير بالإضافة إلى المدير العام في نقابة المحامين الاستاذ علاء الفرا والمنسق الإعلامي لنقابة الأستاذ توفيق أبوغلوة .
وقال د.زياد أبوعمرو إننا ننظر بعين الاحترام والتقدير لنقابة المحامين ومهنة المحاماة على دورها العظيم في الدفاع عن وحدة النقابة والعمل على الابتعاد عن كل مايؤثر على وحدة المؤسسة مؤكدا انها كانت ولازالت نموذج يحترم من الجميع .
بدورة أعرب مجلس النقابة عن رضاه عن دور الحكومة في إدارة ملف المصالحة وتسلم مهامها في غزة مثمنا الدور الهام للدكتور زياد أبوعمرو نائب رئيس مجلس الوزراء في خدمة الوطن على الصعيد السياسي وتعزيز بناء النسيج الاجتماعي والعمل الجاد والدائم لإعادة وحدة الوطن مؤكدا احترام نقابة المحامين للحكومة الفلسطينية برئاسة دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله .
وقدم مجلس نقابة المحامين صورة مختصرة عن أوضاع قطاع العدالة وتحديدا القضاء وعن المشاكل التي تواجه المحامي والمواطن في منظومة العدالة في ظل الإنقسام الفلسطيني مؤكدا أن النقابة جاهز لتسليم رؤية شمولية لحل كافة العقبات التي ستواجه انهاء الإنقسام القضائي .
ودعا نائب رئيس الوزراء نقابة المحامين للانخراط والتفاعل الدائم مع الحكومة من أجل وضع الرؤية الواقعية القادرة على تخطي حالة الانقسام المتفشية في القضاء وباقي مؤسسات العادلة مؤكدا أن الحكومة الفلسطينية تنتظر وجهة نظر النقابة فيما يخص وضع الحلول السليمة لإنهاء الانقسام القضائي وباقي المؤسسات الفلسطينية .
وفي ختام اللقاء أكد مجلس النقابة على الجاهزية التامة للمشاركة في أي عمل أو دور خاص بتعزيز عمل المصالحة وإنهاء الانقسام الفلسطيني وقدم المجلس شكرة العميق للاستقبال الحافل لها في مجلس الوزراء .