الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك القدس يختتم اجتماعه السنوي بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

نشر بتاريخ: 23/10/2017 ( آخر تحديث: 28/10/2017 الساعة: 09:01 )
بنك القدس يختتم اجتماعه السنوي بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
الأردن- معا- اختتم بنك القدس اجتماعه السنوي لمناقشة أداء البنك خلال العام 2017 والخطة الاستراتيجية للأعوام الثلاثة القادمة، والذي عقد في البحر الميت على مدار يومين متتاليين، وذلك بحضور ومشاركة السيد أكرم جراب- رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة والسيد صلاح هدمي- المدير العام والإدارة التنفيذية وادارات ودوائر الادارة العامة والفروع.
وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من أكرم جراب- رئيس مجلس الادارة أشاد خلالها بالانجازات التي حققها بنك القدس، وقدرته على التوسع والانتشار، منوها الى الانجازات التي حققها البنك والتي شملت كافة المؤشرات وأظهرت مدى الامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها، ورؤية مجلس ادارته التي تسعى ليكون بنك القدس عند مستوى تطلعات العملاء والمساهمة في الاقتصاد.
وأضاف جراب ان النجاحات التي حققها البنك تؤكد قوة الموقع المالي للبنك، ونجاحه في تعزيز مكانته كأحد أكبر البنوك في فلسطين.
واختتم كلمته بشكر كافة الدوائر على النتائج التي تحققت خلال العام 2017، وقال: " نأمل ان يكون الاجتماع القادم في غزة".
من جانبة قدم صلاح هدمي المدير العام لبنك القدس الخطة الاستراتيجية العامة للثلاث أعوام القادمة، والتي تستهدف تطوير كافة أقسام ودوائر البنك وفق أعلى المعايير المصرفية، لتشمل قطاعات الأفراد والشركات، وأشاد بالانجازات التي تحققت خلال العام2017، كما تحدث عن قيام البنك بتكليف شركة عالمية لتقييم أداء فروع البنك ومكاتبه لغرض تحسين مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.
وعلى الصعيد الداخلي تحدث هدمي عن الدور الرئيسي الذي يقوم به الكادر البشري للبنك، وعن ضرورة الاستثمار في تنمية مهاراته وكفائته لمواكبة التطور في العمل المصرفي، وتفعيل دوره الهام في عرض خدمات ومنتجات البنك بالشكل الذي يلبي احتياجات العملاء المتنوعة.
واستعرض السيد هدمي النتائج المالية، حيث أظهرت النتائج المالية ان صافي الارباح بلغت 9.4 مليون دولار والموجودات تجاوزت المليار دولار حتى نهاية الربع الثالث، وأضاف هدمي ان صفقة البنك الاسلامي الفلسطيني لا علاقة لها بأرباح البنك التشغيلية وانما عززت القاعدة الرأسمالية للبنك.
وأضاف هدمي بان بنك القدس حريص على القيام بواجبه تجاه المجتمع بدعم الأنشطة والفعاليات التي تندرج تحت اطار المسؤولية المجتمعية في كافة القطاعات التعليمية والثقافية والصحية والرياضية والتنموية فقد تم رعاية أكثر من 70 نشاط مجتمعي حتى تاريخ 30/9.
من الجدير ذكره ان بنك القدس تأسس عام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 37 فرعا ومكتبا منتشرا في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، وقد حصل مؤخرا على جائزة أفضل مصرف متخصص في حسابات التوفير في فلسطين من مجلة International Finance Magazine، وتأتي هذه الجائزة في اطار الانجازات المتتالية التي يحققها بنك القدس في القطاع المصرفي الفلسطيني باعتباره أحد أكبر البنوك العاملة في فلسطين وأوسعها انتشارا.