الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في البرج الشمالي حول دور الشباب العربي في خدمة القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 17:51 )
ندوة في البرج الشمالي حول دور الشباب العربي في خدمة القضية الفلسطينية
بيروت- معا- اقام اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد وشبيبة التحرير الفلسطينية ندوة سياسية حول دور الشباب العربي في خدمة القضية الفلسطينية حاضر فيها الاستاذ عبدالله عبد الحميد منسق انشطة المنتدى القومي العربي بحضور الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية واتحادات شبابية وفعاليات وطنية .
قدمت للندوة ليلى عرب مسؤولة اشد في مخيم البرج الشمالي ، رحبت بالحضور والوقوف دقيقة صمت اجلالا للشهداء .
تم حاضر الاستاذ عبدالله عبد الحميد حول تطور القضية الفلسطينية ومدى انعكاس ذلك في الجانب الوطني والقومي في امتداده العربي ومدى الاستفادة من تجربة الشباب القومي العربي في المشاركة في المؤتمرات الشبابية الداعمة للقضية الفلسطينية والتفاف قوى التحرر العالمي بمناهضة الصهيونية واقامة نشاطات داعمة للقضية الفلسطينية.
وأكد ان الشباب الفلسطيني اثبت على مدار التاريخ انه قادر على العطاء الغير محدود كما له دور كبير وفعال في بناء المجتمع بصفة عامة لانه البوصلة المعبرة عن امتدار وتكامل مع دور الشباب العربي في خذمة القضية الفلسطينية وان مقياس المجتمع الفاعل هو بمدى الاهتمام بالشباب وتعزيز الروح الوطنية لديه عبر تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي وتامين فرص عمل للخريجين داعيا الى اقرار الحقوق المدنية والانسانية لللاجئين الفلسطينيين في لبنان بما يدعم حالة الصمود ومجابهة كل المشاريع المشبوهة والتي لها انعكاس سلبي على القضية الفلسطينية.
وقد تخلل المحاضرة بعض المداخلات التي تحاكي مدى انغراس الشباب الفلسطيني والتفافة حول القضايا الوطنية ومسيرة العودة مثالا على ذلك .
وفي الختام تم تكريم الاستاذ عبدالله عبد الحميد من قبل عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بمشاركة الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية تكريما لدوره الوطني والقومي الداعم للقضية الفلسطينة بدرع مقدم من جبهة التحرير الفلسطينية.