الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تختتم فعاليات سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- اختتمت بلدية البيرة سلسلة من الفعاليات التي أقامتها للتوعية بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بالتعاون مع مركز دنيا لأورام النساء، والإغاثة الطبية، ومجلس أولياء الأمور الموحد في مدارس مدينة البيرة، ومديرية الصحة.
وشمل اختتام الفعاليات زيارة أربع مدارس من مدارس المدينة وهي مدرسة البيرة الثانوية، ومدرسة البيرة الجديدة الثانوية، ومدرسة بنات البيرة التركية، ومدرسة سميحة خليل.
وهدفت الحملة لكسر حاجز الخوف لدى الطالبات في المدارس الثانوية، وتوعيتهم لضرورة عمل الفحوصات الدورية للكشف عن سرطان الثدي، وعدم الخوف في حال أصيبت إحداهن به، وتوضيح الآلية السليمة للتعامل مع المرض، بالإضافة للتركيز على نقل الطالبات لهذه المفاهيم لأسرهن.
وقالت عضو مجلس بلدي البيرة جهاد زهور إن هذه الفعاليات تأتي استمرارا للأنشطة التي تقوم بها بلدية البيرة كل عام في شهر اكتوبر، لتوعية النساء حول سرطان الثدي.
وأوضحت زهور طبيعة الفعاليات على النحو التالي" تزيين المدارس بطرق مختلفة من الشبر والكرتون، وعمل حلوى ومأكولات باللون الزهري، ورسومات مختلفة حول الموضوع".
كما تم عرض تجربة لإحدى المصابات بالمرض للحديث حول التحديات والصعوبات التي واجهتها، وكيف استطاعت أن تشفى من المرض، عندما وجدت الدعم الكافي من الزوج والأسرة والأهل.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن رؤية بلدية البيرة المعنية بتمكين النساء والاهتمام بقضاياهن، للحصول على مكانهن المناسب في المجتمع والمدينة.