الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 27/10/2017 الساعة: 09:21 )
هيئة الأسرى تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي
رام الله- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين بالتعاون مع الشبكة الدبلوماسية للقانون الدولي وحقوق الانسان وأكاديمية دريم للتدريب، ظهر اليوم الأربعاء، حفل تخريج لعدد من الأسرى القابعين في سجن ريمون الإسرائيلي، والذين اجتازوا دورة تدريبية متخصصة في مجال القانون الدولي وحقوق الإنسان.
وحضر الاحتفال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الأخ عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام، ووكيل وزارة العدل الأستاذ محمد أبو سندس، والدكتورة كفاح مناصرة ممثلة عن الشبكة الدبلوماسية، والدكتور واصل أبو يوسف، والأسير المحرر أشرف الناطور ممثل أكاديمية دريم للتدريب.
بدورها، حيت غنام الأسرى وعائلاتهم، مؤكدة على استمرار بذل الجهود المشتركة مع كافة الجهات وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى، مسلطة الضوء أيضاً على التحديات التي يقومون بها الأسرى والمعتقلين في الآونة الأخيرة، كتحدي النطف المهربة وتحدي العلم لقهر السجان الإسرائيلي.
ومن جانبه، أوضح قراقع بأنه لأول في تاريخ السجون الإسرائيلية يتم عقد دورة في مجال القانون الدولي وحقوق الانسان، حيث التحق في هذ الدورة 23 أسيراً 5 منهم من قطاع غزة، وقد تم عقد الدورة خلال شهر آب الماضي تحت إشراف الأسير عاهد أبو غلمة.
وأكد قراقع أن مشاركة الأسرى في هذه الدورة تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للقادم والمستقبل.
ومن ناحيته، هنأ أبو سندس الأسرى الذين اجتازوا هذه الدورة، مثمنا عزيمتهم وإصرارهم في مواجهة سياسية التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.
في حين، أشادت الدكتورة مناصرة بهذا الانجاز الذي قام به الأسير الفلسطيني، فقد تبنى تقاليد جديدة ومنهاج جديد، فمن خلال هذه الدورة طور من نفسه وتفوق على السجان الإسرائيلي بخطابه وسلوكه الانساني.
كما شكر الأسير المحرر أشرف الناطور هيئة الأسرى على الجهود التي تبذلها لخدمة قضية الأسرى خاصا بالذكر برنامج تأهيل الأسرى المحررين، موجها التحية للأسرى المشاركين في هذه الدورة، حيث جسدوا المعنى الحقيقي للتلاحم بين طلب العلم والمقاومة والتحدي.
وتخلل الاحتفال تكريم من قبل الشبكة الدبلوماسية وأكاديمية دريم للدكتورة ليلى غنام، وللوزير عيسى قراقع، ولوزير العدل علي أبو دياك، ولعميد الأسرى كريم يونس، ولعائلة أصغر أسير في السجون الإسرائيلية الطفل شادي فراح.
وفي ختام الاحتفال، تم توزيع شهادات تخريج للأسرى الذين اجتازوا الدورة، وهم كل من: الأسير عاهد أبو غلمة، والأسير معزوز بشارات، والأسير بلال بهلول، الأسير يحيى أبو خضير، والأسير كمال أبو شنب، والأسير بشار عبيدي، والأسير سيف أبو طاعة، والأسير محمد عليات، والأسير عوض سلطان، والأسير نعيم العصا، والأسير مجدي ياسين، والأسير أحمد درويش، والأسير حكيم درباس، والأسير حاتم قويدر، والأسير محمود عصفور، والأسير محمد الأزرق، والأسير أحمد أبو جزرة، والأسير محمد عارضة، والأسير أيهم كمامجي، والأسير عماد نيروخ، والأسير أحمد مرشود، والأسير مؤيد بدر، والأسير وائل النتشة، والأسير عبد الرؤوف قعدان.
يذكر أن الاحتفال تم بمشاركة العديد من المؤسسات والفعاليات العاملة في مجال قضية الأسرى، حيث شارك في الحفل أمين سر إقليم حركة فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل، ومدير مركز حريات حلمي الأعرج، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان، والعديد من الأسرى المحررين وزوجات وعائلات الأسرى الخريجين.