السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق حوادث الطرق والنيابة يختتمان دورة حول مبادئ التأمين

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 17:42 )
صندوق حوادث الطرق والنيابة يختتمان دورة حول مبادئ التأمين
عمان- معا- اختتمت في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية اعمال الدورة التدريبية التي نظمها الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق بعنوان "مبادئ التامين – عقد التامين – تامين المركبات وقانون التامين الفلسطيني"، المخصصة لنيابة مكافحة الجرائم المرورية وعقدت بالتنسيق مع معهد خبراء التدريب والاستشارات المصري.
جاء بحضور ورعاية المستشار الدكتور أحمد براك النائب العام الذي أكد في كلمته على أهمية دورالنيابة وأركان العداله في فلسطين في التأسيس لبناء دولة القانون، مؤكدا أهمية الورشات التدريبية وورشات العمل التي تساهم ايجابا في رفع كفاءة منظومة العدالة في فلسطين. 
واشار الى اهمية تأسيس نيابة مكافحة الجرائم المرورية والدور المركزي المناط بها في تعزيز السلامة المرورية وتطبيق القوانين ذات الشأن.
كما أكد النائب العام أهمية التعاون والتنسيق ضمن القانون بين النيابة العامة والصندوق وكافة الجهات الرسمية الشريكة، تعزيزا لسيادة القانون وبناء وترسيخا للدولة المدنية دولة القانون.
وأشار وضاح الخطيب مدير عام الصندوق وعضو مجلس ادارته الى ان هذه الورشة تأتي في سياق تنفيذ الصندوق لرؤياه، ورسالته وفِي مقدمتها تقوية العمل الجماعي والمشترك للجهات الرسمية في فلسطين وتبادل الخبرات بينها وتعزيز المعرفة المهنية.
وافاد الخطيب انه قد شارك في الورشة التي استمرت ثلاثة أيام متواصلة رؤساء ووكلاء ومعاوني النيابة العاملين في نيابة مكافحة الجرائم المرورية وتمت مناقشة التشريعات الفلسطينية الناظمة لأعمال التأمين في فلسطين واستنادها لمبادئ التامين.
وخلال الورشة تم بحث عدة أمور بمقدمتها تناغم التشريعات الفلسطينية ذات الصله. 
وأكد المشاركون على اهمية الورشة والقيمة المرتفعة لمحتوياتها والحالات الدراسية التي تم بحثها، وتم التأكيد خلال الورشة علىعدد من القضايا القانونية وارتباطها بالمصلحة العامة واهمية تطبيق القانون تحقيقا للمصلحة العامة.
وخلال الورشة تم تقديم شرحا وافيا عندور الصندوق ورؤياه ورسالته واهمية الحفاظ على قدرة الصندوق على البقاء من خلال تعزيزالتطبيق القانوني ومحاربة آفه المركبات المشطوبه والمسروقة التي تفتك بنسيجالمجتمع الفلسطيني.
واكد المشاركون على دور أركان العدالة في إنفاذ القانون وأن التشريعات تُسن لكي تطبق، واهمية التأكيد على استقلالية أركان العدالة في فلسطين الذي يفتخر به كل اناء المجتمع الفلسطيني.
وفي نهاية الورشة، قام النائب العام بتسليم الشهادات للمشاركين ، مثنيا على القائمين على الورشة وتنظيمها ومحتوياتها وعلى أهمية تحقيق رسالة الصندوق النبيلة، مؤكدا دور النيابة في تحقيق العدالة.
كما اشاد بدور المدربين، شاكرا الصندوق والقائمين عليه على انجاح الورشة.