الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: الاستيطان يشكك بقدرة المجتمع الدولي على الوفاء بالتزاماته

نشر بتاريخ: 25/10/2017 ( آخر تحديث: 25/10/2017 الساعة: 18:09 )
الخارجية: الاستيطان يشكك بقدرة المجتمع الدولي على الوفاء بالتزاماته
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين التغول الاستيطاني المتصاعد على مرأى ومسمع من العالم اجمع، معتبرة أن تمادي الحكومة الاسرائيلية في تنفيذ مخططاتها الاستيطانية استهتار بإرادة السلام الدولية، واصرار متواصل على افشال فرصة السلام الراهنة. 
وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إنها تتلابع يومياً باهتمام بالغ التصعيد الاستيطاني المتواصل مع الجهات الدولية كافة ومع قادة الدول، وكذلك مع المحكمة الجنائية الدوليه، معبرة عن دهشتها من الفشل الدولي المتواصل في لجم اليمين المتطرف الحاكم في اسرائيل الذي يتغذى يومياً على استمرار الاحتلال والاستيطان وعمليات التهويد وابتلاع الأرض الفلسطينية.
وبينت أن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو تواصل تعميق الاستيطان وتوسيعه في ارض دولة فلسطين المحتلة، ضاربةً بعرض الحائط الادانات والاستنكارات والنداءات الدولية المطالبة بوقفه، في سباق محموم مع الزمن بهدف تقويض فرصة اقامة دولة فلسطينية قايلة للحياة وذات سيادة. 
وفي السياق، اعلن رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية ( افي روئيت) ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اكد له موافقته على تخصيص ٨٠٠ مليون شيكل لبناء طرق استيطانية جديدة للمستوطنين في الضفة الغربية، من بينها شق طريق قرب مخيم العروب شمال الخليل وطريق التفافي حوارة وغيرها، ما سيؤدي الى التهام مساحات اضافية واسعة من اراضي المواطنين الفلسطينيين.