الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تلتقي محافظ ورئيس بلدية أريحا وتتفقد موقع قصر هشام الأثري

نشر بتاريخ: 24/01/2008 ( آخر تحديث: 24/01/2008 الساعة: 18:23 )
أريحا-معا- التقت د. خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار خلال زيارتها لأريحا اليوم عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار والمحامي حسن صالح رئيس البلدية، كل على حدة .

ففي مبنى محافظة أريحا والأغوار استقبل عريف الجعبري الدكتورة دعيبس والوفد المرافق لها، بحضور المهندس ماجد الفتياني نائب محافظ أريحا والأغوار وعدد من أصحاب المرافق والمنشئات السياحية وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية لهيئة تنشيط السياحة بالمحافظة .

ورحب الجعبري بالوزيرة، لافتا الانتباه إلى أهمية أن تولي الحكومة اهتماما خاصا بالقطاع السياحي .

بدورها أكدت الوزيرة حرص الحكومة ووزارة السياحة على وجه الخصوص بمتابعة هذا القطاع الحيوي، مشيرة إلى بعض الجهود التي بذلت في هذا السياق ، كما استمعت إلى مداخلات وأفكار ومطالب قدمها أصحاب المنشئات والمرافق السياحية المشاركين في اللقاء .

بعد ذلك توجهت الوزيرة إلى موقع قصر هشام بن عبد الملك الأثري وكان في استقبالها رئيس بلدية أريحا، ومديرو السياحة والزراعة والتربية والتعليم وقادة الأجهزة الأمنية وصولها باحة موقع قصر هشام .

رحبت مجموعة من زهرات مخيم الاستقلال التابع لمديرية الكشافة في وزارة التربية والتعليم بالوزيرة، ثم قامت الوزيرة والجعبري وصالح وقائد قوات الأمن الوطني العميد ذهن عبد الله ومدراء الدوائر بزراعة عدد من الاشتال احتفالا بعيد الشجرة بعد ذلك تجولت في أقسام الموقع .

وفي لقائها الثاني مع رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح قدم للوزيرة شرحا موسعا حول فكرة مشروع أريحا 10000 عام ، والذي تتبناه البلدية ، ودعا صالح الوزيرة إلى تبني المشروع في اجتماعات مجلس الوزراء .

بدورها أكدت وزيرة السياحة على حرص الوزارة على إنجاح الفكرة، مشددة على أنها ستعمل على تبني الفكرة من اجل إدراجها في مشروع موازنة الحكومة للسنوات القادمة ، ثم اطلع صالح الوزيرة على عدد من الخطوات والنشاطات التي نفذتها البلدية من اجل خدمة وتنشيط السياحة بالمدينة .