السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيتنا تستقبل وفدا من الهيئة الطبية الدولية

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- استقبلت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي أمس، وفداً من الهيئة الطبية الدولية والذي ضم سوز أفيريل مدير الوحدة الفنية في الهيئة الطبية الدولية، وكلير ويتني المستشار الإقليمي للصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي في الهيئة الطبية الدولية، برفقة د. يحيى عابد أخصائي الرعاية الأولية في الهيئة الطبية الدولية، ومريم حبوب مسؤول الرعاية الأولية في الهيئة الطبية الدولية، للاطلاع على سير عمل مشروع تحسين الوضع الصحي لكبار السن في منطقة شمال غزة بالشراكة مع الهيئة الطبية الدولية وتمويل "USAID".
وكان في استقبالهم عبد الرحمن المزعنن المدير التنفيذي لجمعية بيتنا، وبهجت أبو عودة "المساعد الإداري" وعبير صافي" منسق المشروع.
من جانبه، رحب المزعنن بالوفد وتحدث بإيجاز عن دور الجمعية في تقديم خدماتها لأفراد المجتمع الفلسطيني وما تتميز به من خدمات وأهم التحديات التي تواجه الجمعية للاستمرار في تقديم خدمات ذات جودة عالية.  
وتحدث عن شبكة تحويلات الشمال التي تديرها جمعية بيتنا وكيفية عملها ودور المشروع في تطوير بروتوكول يحسن من آليات التنسيق والتحويل بين الأعضاء لتوفير أفضل خدمة للمستفيدين.
بدورها، تحدثت صافي مفصلاً عن أنشطة المشروع والذي يتضمن تقديم خدمات تأهيل علاج طبيعي، ونطق، ووظيفي، ودعم نفسي لكبار السن وأيضا توزيع أدوات مساعدة على بعض منهم. 
كما تحدثت عن التدريبات وجلسات التوجيه التي عقدت أثناء تنفيذ المشروع للطواقم الإدارية وتضمنت موضوعات مختلفة مثل التخطيط الاستراتيجي، وإدارة البرامج، والمشتريات واللوجستيات، والإدارة المالية، وتجنيد الأموال، ما نتج عنهم كتيب مفصل لكيفية عمليات المشتريات الصحيحة وأيضا كتيب لإدارة الموارد البشرية.