السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يجتمع برئيس الشؤون الدينية في تركيا

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 26/10/2017 الساعة: 15:53 )
السفير مصطفى يجتمع برئيس الشؤون الدينية في تركيا
اسطنبول- معا- اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى اليوم الخميس، مع رئيس الشؤون الدينية في الجمهورية التركية الدكتور علي أرباش في مقر رئاسة الشؤون الدينية في العاصمة أنقرة، وبحث معة قضايا التعاون الثنائي بين الجانبين، ونقل له تحيات وزير الاوقاف والشؤون الدينية يوسف إدعيس.
وهنأ السفير مصطفى أرباش على تسلمه منصبه الجديد كرئيس للشؤون الدينية، متمنيا  له التوفيق في مهمته الجديدة، وأن يتخللها العمل المشترك لتعزيز التعاون الثنائي بما يعود بالخير على فلسطين وتركيا. 
كما أطلعه كذلك على تطورات الاوضاع في فلسطين، وعلى الخطوات المبشرة التي يتم تنفيذها حاليا بعد التفاهمات الاخيرة بإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينيه وتحقيق الوحدة الوطنية.  
كما تحدث معه كذلك عن ممارسات إسرائيل في الاراضي الفلسطينية عموما، وما تقوم به في مدينة القدس بشكل خاص من تكثيف واسع للاستيطان وتغيير طابع المدينة واستهداف للمسجد الأقصى، الامر الذي يستوجب القيام بتحركات دائمة من جانب المجتمع الدولي عموما والمسلمين في كل مكان على وجه الخصوص. 
وشكر "أرباش" السفير مصطفى على هذه الزيارة والتهنئة، مؤكدا انه سيولي قضية فلسطين والمسجد الاقصى الاهتمام الكبير في إطار عمله وعلاقاته، حيث ان هذه القضية يجب أن تكون دائما القضية الأولى للامة الاسلامية جمعاء، كما عبر عن ارتياحه من التطورات الاخيرة في الساحة الفلسطينية.
وأكد على أن وحدة الشعب الفلسطيني على درجة كبيرة من الاهمية في ظل الاخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، معبرا عن امنياته بالخير للشعب الفلسطيني الذي تقف تركيا الى جانبه بكل قوة. 
كما تم أيضا خلال الاجتماع بحث عدد من قضايا التعاون بين الجانبين بما في ذلك السياحة الدينيه التركية الى فلسطين، والتعاون في مجال التعليم الديني بما في ذلك تبادل البعثات الطلابية.