الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح تختتم اعمال المرحلة الاولى من دورة "اخوات دلال"

نشر بتاريخ: 24/01/2008 ( آخر تحديث: 24/01/2008 الساعة: 19:30 )
رام الله -معا- اختتمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح ضمن خططها لهذا العام أعمال المرحلة الأولى من دورة أخوات دلال (إرادة فعل وإبداع ) لإقليم نابلس والتي استمرت ثلاثة أيام شاركت فيها خمس وعشرون كادره من أخوات دلال في جامعات وكليات ومعاهد محافظة نابلس .

وأكد د. جمال محيسن محافظ نابلس في أول محاضرة في الدورة والتي تناول فيها مسيرة الثورة الفلسطينية المعاصرة على ضرورة تعزيز القرار الفلسطيني المستقل الذي كرسته حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) عبر نضال دام 43 عام منذ انطلاقتها والتي استمرت في قيادة المشروع الوطني الفلسطيني طوال هذه الفترة قوية.

يوسف حرب مدير عام الجوازات في الضفة الغربية قال : أن منظمة التحرير الفلسطينية البيت المعنوي والهوية الأولى لهذا الشعب في جميع أنحاء العالم هي الضمانة الوحيدة للحفاظ على وحدة الوطن والشعب والحقوق الوطنية فقد كانت مشروعا احتوائيا للشعب الفلسطيني وحولتها حركة فتح بعد دخولها لها إلى مشروع وحدوي فلسطيني وعربي جمعت فيها صفوف الفلسطينيين والعرب حول موقف ثابت وواحد وداعم للقرار الفلسطيني المستقل" .

كما أكدت نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في محاضرتها بعنوان العلاقة مع الجماهير على أهمية وضرورة الاستمرار بتعزيز روح العمل التطوعي وتجسيد الشخصية القدوة في العطاء والتضحية والفداء والسلوك الثوري ما يجذب الجماهير لتبني نهج الثورة والحركة والدفاع عنها ، فالتفوق الأخلاقي والثوري لحركة فتح كان وما زال نبراس المسيرة الرائدة للشعب الفلسطيني .

وقال تيسير نصر الله القيادي في الحركة أن الديمقراطية الفتحاوية ما هي إلا انعكاسا للمبادئ والقيم التي قامت عليها الحركة من الحرية والعدل والمساواة لذلك تأتي المؤتمرات الحركية ليس فقط من أجل الدعاية الإعلامية وفعل الحراك التنظيمي بل من أجل تجديد الدماء والشباب وتطوير الفكر الحركي من خلال متابعة وإعادة التقييم وتحديد الاحتياجات الحقيقية في مختلف مراحل النضال وأعادت تصويب الأخطاء التي تحصل بفعل الاجتهادات أحيانا وهو جائز ما لم يتعدى الخطوط الحمر في المبادئ والقيم والثوابت الوطنية .

وجدير بالذكر أن منتصر النوباني منسق لجنة التدريب وإعداد الكادر في نابلس وآلاء مليطات منسقة أخوات دلال في في لجنة الشبيبة الطلابية كانا قد أفتتحا الدورة بشرح أهمية التدريب المستمر ومتابعة المراحل التالية للدورة وتحديد الأهداف من التدريب مسبقا لنتمكن من الاستفادة على أرض الواقع مما نتدرب عليه كما شارك كل من رائد الدبعي في محاضرة عن كتابة وإعداد التقرير الجيد وأيوب الطنبور في محاضرة عن عقد الاجتماع التنظيمي وعمر أبو شرار في محاضرة عن الاستقطاب والعضوية .