الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية اوقاف قلقيلية تقيم حفلاً تكريمياً لحفظة القرأن الكريم في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/01/2008 ( آخر تحديث: 24/01/2008 الساعة: 20:00 )
قلقيلية -معا- تحت رعاية محافظ قلقيلية ووزير الاوقاف والشؤون الدينية، أقامت مديرية اوقاف قلقيلية حفلاً تكريمياً لحفظة القرأن الكريم وتخريج طلاب وطالبات التجويد لعام 2007

وحضر الاحتفال إلى جانب المحافظ العميد ربيح الخندقجي الشيخ عاطف يوسف مدير عام دور القرأن الكريم ممثلاً عن وزير الاوقاف وعضوي المجلس التشريعي د. عبد الرحيم برهم، ووليد عساف والقاضي الشرعي مالك داؤود والشيخ صلاح صبري ومدير أوقاف مديرية قلقيلية .

وقدم محافظ قلقيلية التهنئة للطلاب والطالبات حفظة القرأن الكريم والتجويد واثنى على جهود وزارة الاوقاف والقائمين على دور حفظ القرأن الكريم واحكام تجويده، ودعا الى التدبر والعمل باحكام القرأن لأن الدين معاملة، داعياً الى نبذ كل الآفات والأمراض الاجتماعية التي تفتك بأبنائنا وتنهش مجتمعنا وإلى ضرورة شحذ الهمم في مواجهة الاحتلال وصد كل ممارساته والحفاظ على التكافل الاجتماعي ما بين أبناء الشعب الفلسطيني.

بدوره أوضح ممثل وزير الاوقاف ان الوزارة تولي الاهتمام الكبير وتعمل على تحمل مسؤولياتها في خدمة القرأن الكريم وحفظه وتعليمه لهذا انشأت ادارة عامة لحفظ القرأن وتجويده.

وأشار إلى ان الوزارة قد شاركت في العديد من المناسبات الدولية في حفظ القرأن وتجويده وقال "تبؤنا الكثير من المناصب المتقدمة"، مشيدا بدور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات والرئيس محمود عباس في احتضانهم وتشجيعهم ومساعدتهم لهذه المراكز في حفظ القرأن الكريم واحكام تجويده.

وقدم الطالب داؤود عبد الكريم في كلمته بإسم الخريجين الشكر للقائمين على دور حفظ القرأن، داعياً إلى مزيد من الرعاية والاهتمام لمثل هذه المراكز ودعمها بشكل دائم لتأدية الرسالة .

من ناحيته اشاد مدير اوقاف قلقيلية خلدون ابو خالد بمراكز حفظة القرأن الكريم وقدم شكره لمحافظ قلقيلية على دعمه المستمر ورعايته لدور حفظة القرأن الكريم، وكذلك أثنى على دور المدرسين والمدرسات الذين يبذلون جهوداً خيره في هذا المجال .

ودعا الأئمة والوعاظ إلى الوقوف عند مسؤولياتهم في الخطاب الوحدوي ورص الصفوف، مؤكداً ان المساجد هي بيوت الله في الأرض وهي منارة المسلمين ومكان عبادتهم ووحدة صفهم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات والجوائز على الطلاب والطالبات حفظة القرأن الكريم واحكام تجويده، وقد تخلل الحفل فقرات أناشيد وشعر أداها طلاب وطالبات المراكز .