الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال ومدرسة الجيل الجديد تختتمان المخيم الكشفي "جيل الصمود"

نشر بتاريخ: 29/10/2017 ( آخر تحديث: 29/10/2017 الساعة: 12:14 )
القدس- معا- اختتمت مدرسة الجيل الجديد في بيت حنينا وبالتعاون مع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مدينة القدس مخيمها الكشفي بعنوان "جيل الصمود "، وذلك أمس السبت في بلدة بيت حنينا.
جاء ذلك بحضور الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، ومفتي القدس والديار المقدسة الشيخ محمد حسنين، وحمدي الرجبي ممثلا عن محافظ محافظة القدس، وسمير الجبريني مدير مديرية التربية والتعليم بالقدس، ولفيف من الشخصيات الوطنية، وأهالي الطلبة المشاركين بالمخيم، وعدد من قيادات وكوادر الجبهة.
وشمل المخيم الكشفي نشاطات ترفيهية، ومحاضرات حول القضية الفلسطينية، وكذلك عن مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، حيث قُسم المشاركون على مجموعات حملت اسماء شهداء مدينة القدس، كما نظم زيارات للقرى والبلدات المهجرة، في إطار التعريف بالقضية الوطنية.
ومن جانبه، اشار أمين سر الجبهة في القدس أيمن السعو لأهمية الانشطة اللامنهجية، ومشاركة الطلبة بالتعرف على اهم القضايا الوطنية، والعمل على جيل واعي قادر على مواجهة الاحتلال بثقافته ورؤيته الوطنية، مؤكدا على اهمية الثقافة الوطنية وترسيخ الانتماء والتاريخ الفلسطيني .
وشكر السعو مدرسة الجيل الجديد على تنظيم هذا المخيم الكشفي الذي لاقى استحسان المشاركين، ورغبتهم في التعلم، وكذلك تفاعلهم بالمحاضرات الوطنية المتعلقة بتاريخ القضية الفلسطينية، وفرحتهم بزيارة القرى المهجرة وتفاعلهم مع المدربين.
ومن جانبه، بين د. مجدلاني أن الشباب الفلسطيني هم حملة راية التحرر والاستقلال وبناء مؤسسات الدولة، قائلا" نفتخر بشباب القدس عاصمة الدولة، ما زلنا نتذكر وقفتهم الشجاعة في هبة الاقصى والتي جعلت الاحتلال يتراجع عن كافة اجراءاته"، مؤكدا على اهمية التسلح بالثقافة الوطنية وترسيخ الانتماء لفلسطين التي ما زالت بحاجة لابنائها المثقفين وخصوصا في مدينة القدس وقراها ومخيماتها التي تمثل رأس الحربة في الدفاع عن المقدسات، وكذلك في مواجهة الاحتلال.
وفي الختام، تم توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة المشاركين، وقدمت الجبهة درعا تقديريا لمدير مدرسة الجيل الجديد مازن جمجوم تقديرا لجهوده وعطائه من أجل التعليم في مدينة القدس.